أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء .. استمع



كتب كامل نصيرات في الدستور تحت عنوان البحث عن حزام أمان عبقري

صرت أبحث عن حزام أمان أربط نفسي به.. بشرط أن يكون حزامًا عبقريًّا.. يعني يتدخل في الوقت المناسب ويمنع تهوّري الواقع عليّ من الغير..!

أريد حزام أمان سياسيًّا يخفّف عنّي بلاوي الحروب التي تلقيني في وسط نار الشوارع العربية ولا أحد يقول ( بردًا وسلامًا) بل يفعلها السياسيون ويكبون فوقها بنزينًا وحطبًا..!

 

وفي الرأي كتبت سارة السهيل " الثقافة والصحافة الأردنية" 

في تقديري ان الصحافة الثقافية بالجرائد الاردنية نجحت في تكريس الموروث الحضاري والثقافي الوطني وتعزيزه والفخر به، وتوسيع الافاق المعرفية لجمهور القراء وتنشيط أخيلتهم وتنمية ذائقتهم وتشكيل رؤاهم نحو الواقع والمستقبل، لكنها اليوم تواجه تحديات كبيرة مثل غيرها من الصحف العربية يتطلب منها ابتكار اشكال جديدة للتغطيات الصحفية، والتوسع في اثارة الجدل والنقاش حول القضايا الفكرية والثقافية التي تهم الشارع الأردني

 

أما في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان" الأزمة المعقدة في التهديدات الإسرائيلية"

كل الأطراف في المنطقة، تزيد من تهديداتها لبعضها البعض، بما يوحي أننا قد نكون أمام مواجهة عسكرية مفتوحة، لكن هذه الحدة قد تأخذ كل المنطقة إلى تسويات إقليمية، وتفاهمات على تقاسم خرائط النفوذ والمصالح، وهذه هي خلاصة أراء لمحللين غربيين يقولون إن الهدف النهائي من هذه المكاسرة، الوصول إلى تسوية ستكون على حساب دول الإقليم، وهويته.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء

أضف تعليقك