أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء .. استمع

الرابط المختصر

كتب ينال برماوي في الدستور تحت عنوان "ما بعد وقف العمل بقانون الدفاع"

ويقول إن المهم أن بعض الجهات الحكومية وادراكا لأهمية الإجراءات التي قامت بها خلال الجائحة وما بعدها واستعدادا لمرحلة ما بعد اعلان وقف العمل بقانون الدفاع وإلغاء كل ما تم بموجبه قامت بقوننة المستجدات في عملها من خلال تعديل تشريعاتها وبما يضمن عدم حدوث ارباك أو اختلالات في بيئة الأعمال. 

ويضيف ان كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية لديها تجارب ناجحة خلال الجائحة تقتضي المصلحة استمرار العمل ببعض الإجراءات خدمة لتسهيل وتسريع الإجراءات وعدم احداث فراغ بعد إلغاء ما تم عملا بقانون الدفاع.

 

وفي الرأي كتب علاء القرالة تحت عنوان "تسريح العمالة لا داعي للقلق"

ويقول إن التطرق الى احتمالية ان نشهد خلال الفترة المقبلة موجة من التسريحات للعاملين في القطاع الخاص بسبب انتهاء العمل بأوامر الدفاع غير منطقي وغير مبرر، وخاصة اننا نعلم جميعا ان القطاع الخاص لا يجامل ولا يوظف اعدادا زائدة عن حاجته على الاطلاق، وكما انه يتنافى مع ما نشهده من حالة تعاف ملموسة في مختلف القطاعات الاقتصادية في المملكة، فلا داعي للقلق؟

 

أما في الغد كتب مكرم الطراونة تحت عنوان " ليس مع سورية فقط.. مصلحتنا أولا"

ويرى أن الطرح الأردني كان واضحا، والدبلوماسية الأردنية خاطبت العالم بمنطق التحليل الذي يستند إلى العديد من الأمور التي تجعل الطرح الأردني موضوعيا وواقعيا، والأقرب إلى أن يشكل استقطابا عالميا حوله.

ويضيف ان المعادلة السورية معقدة، لكنها غير مستحيلة، ولأنه لا خيار سوى فك رموزها، فقد شاهدنا شراسة سياسية ودبلوماسية أردنية نقف جميعا خلفها، حفاظا على تراب هذا البلد وأمن شعبه.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء

أضف تعليقك