أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد ... استمع

الرابط المختصر

في الدستور كتب إسماعيل الشريف تحت عنوان "اقتصاد السخرة"

ويقول هذا النموذج الاقتصادي الذي بدأ بالتشكل، مبني على الإيجار مقابل الحياة، فكل شيء سيصبح أصلا قابلا للاستثمار، لن تستطيع امتلاك أي شيء، فراتبك بالكاد يمول السلع والخدمات المستأجرة، فعهد الامتلاك قد ولى للأبد.

 ستصنف المجتمعات إلى صنفين لا ثالث لهما: قلة قليلة محَتكرة تمتلك كل شيء هم الإقطاعيون، والباقي عبيد لهم، يسمون بالمستهلكين أو الموظفين أو المستأجرين، لا فرق فالمهم أنهم يعملون عند الإقطاعيين! ! تذكروا هذا الكلام جيًدا، فبحلول عام 2050 لن نمتلك شيئا.

كتب رعد التل في الغد تحت عنوان "تصاعد التجارة الإلكترونية: تأثيرها على التجارة التقليدية"

يمكن القول إن التجارة الإلكترونية قد زادت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وقد ترتب على ذلك تحول في التجارة التقليدية. ومع ذلك، ما يزال هناك مكان لكل منهما في السوق، ويجب على الشركات والمتاجر أن تكون متجاوبة مع هذا التغيير وأن تستفيد من الفرص الجديدة التي تقدمها التجارة الإلكترونية، مع الحفاظ على القيمة والتجربة التي تقدمها التجارة التقليدية.

إن التحول الحاصل في عالم التجارة هو جزء من التطورات الطبيعية في المجتمع، وعلينا أن نتكيف معها ونستفيد من فوائدها، مع الاحتفاظ بالتوازن بين العالمين الرقمي والتقليدي.

وفي الرأي كتب د. راكز الزعارير تحت عنوان حرب أردنية قومية على المخدرات

"إن الحرب التي يخوضها الأردن على المخدرات هي ليست حماية لشبابنا فحسب، بل حماية للمجتمع والاجيال العربية اليافعة المستهدفين من قبل رعاة وتجار المخدرات وداعميهم من دول ومنظمات عسكرية وغيرها، تستهدف تدمير المجتمعات العربية والاسلامية في المدارس والجامعات، مما يستوجب وقفة قومية عربية وإسلامية ودولية لدعم الأردن بحربه الشريفة ضد آفة المخدرات."

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد

أضف تعليقك