أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد .. استمع

 

كتب رمزي الغزاوي في الدستور تحت عنوان "فشل التنفير في مكافحة التدخين"

الحكومة بشكل خاص، والدولة عموماً في حالة قصور عن منع الأردن من احتلال موقع متقدم عالمياً في ممارسة التدخين، وخاصة السلبي منه، وتعجز عن تطبيق قرار منعه في الأماكن العامة، وتركت المدخنين يجتاحوننا بغيوم تبغهم أينما ذهبنا..

 لن ينفع معلاق محروق، ولا جثة ملفوفة بكفن، فلا تنفير دون تدبير، أو خطط من شأنها أن تغير من ثقافتنا المجتمعية تجاه مرض سينتهكنا حتى آخر رئة متاحة.

 

أما في الغد كتب سلامة الدرعاوي تحت عنوان الصناديق الاستثمارية في الأردن

ويقول إن الصناديق الاستثماريّة هي أدوات استثماريّة حاسمة للنهوض بالواقع الاستثماريّ، ويجب أن تحسن الحكومات التعامل معها وتوفير مناخ جاذب وداعم لعملها، وخاصّة في توفير خريطة استثماريّة مجدية للمشاريع الّتي تتطلّع الدولة لتحقيقها. حينها، ستكون الصناديق مساهمة رئيسة في الاستثمار، وفي المشاريع الكبرى، بعيداً عن السياسة وأبعادها المعلنة والخفيّة.

 

وفي الرأي كتب إبراهيم السواعير تحت عنوان "علي الفزاع حلم الشاعر وآفاق السياسي"

مسيرة حافلة بالعطاء، تدفعنا حتمًا لقراءة شواهد نتمثّل بها من شعر الفزاع وتقنياته ومدرسته الفنيّة وما كُتب عنه من دراسات، فيظلّ الأثر حاضرًا حتى وإن غاب صاحبه، فعلى روحك السلام وأنت تنضمّ إلى قافلة الذاهبين من الأدباء والمفكرين والسياسيين والاقتصاديين وأصحاب الرؤى الواثقة والرياديّة في هذه الحياة.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد

أضف تعليقك