أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد ..استمع

 

كتب حسين الرواشدة في الدستور تحت عنوان هكذا تدار جامعاتنا..

أحد روؤساء الجامعات سجل رقما قياسيا بعدد السفريات إلى الخارج سواء لحضور مؤتمرات أو لغيرها وبقيمة المياومات التي تقاضاها أيضا إحدى الزيارات استمرت نحو شهرين لضمان تجديد إقامته هناك،الرئيس ذاته لالا تتجاوز ساعات عمله 4 ساعات يوميا،فيما لا تسأل عن عدد الرسائل الجامعية التي شارك في مناقشتها، على حساب دوامه بالجامعة ،مقابل ذلك تعمد أن ييجمد أهم مشروع استراتيجي في الجامعة، واختص لنفسه مستشارين اثنيني يحركان بالنيابة عنه بوصلة القرارات بالجامعة وفق ما يرغبان 

وفي الرآي كتب سامح المحاريق تحت عنوان هل نحتاج  لمدينة جديدة؟

يكفي أن يتجول الزائر في مدينة عمان ليدرك أن الفضاء العام ليس كافياً للمواطنين، وأن صراعاً وجودياً يحدث بين الطرقات والأرصفة، مع تغيب شبه كامل للميادين والحدائق بالمعنى المفتوح والمجاني، والقصة تبدأ من طبيعة ملكية الأراضي في عمان، الأمر الذي يقود للعشوائية مع عدم قدرة على مواجهة متطلبات الزيادة السكانية التي أتى بعضها مفاجئاً من خلال إزاحات سكانية متسارعة.

أما في الغد كتب علاء الدين أبو زينة تحت عنوان أي “واقعية” فلسطينية

تقتضي الواقعية الفلسطينية قراءة تطورات وواقع الصراع. ويعني وجود صراع في حد ذاته أن الفلسطينيين طرف موجود في معركة يخوضها العدو على أنها وجودية. ويجب التفكير دائمًا في إدارة الصراع على هذا الأساس، والإصرار في الخطاب والممارسة على أن فلسطين أرض عربية لها أصحاب شرعيون وحيدون. على أن كل غريب في فلسطين يعيش ويتنفس في حيز ومن هواء مغتصبين من فلسطيني.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد

أضف تعليقك