أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد .. استمع

كتب عمر الخشمان في الدستور تحت عنوان بيئة جامعية حزبية

يجب ان تكون الجامعات حواضن اكاديمية للعمل السياسي المبني على التنوع الفكري ليكون المناخ الجامعي محفزا ومشجعا للعمل الحزبي البرامجي وتوجيه الطلبة وتشجيعهم على المشاركة في العمل العام من خلال بيئة جامعية ثقافية حزبية تساعد على رفعة الوطن وتقدمه.

أما في الغد كتب مكرم الطراونة تحت  عنوان الجلسات المغلقة.. هل هي الحل؟

إن هذا الإجراء يضرب بعرض الحائط كل أبجديات الشفافية، ويحرم المواطن من مواكبة الأمور، وهو مرفوض تماما، خصوصا أنه يؤدي إلى تهميش الإعلام، وإضعافه، بل وأيضا يحرمه من المعلومة الضرورية لعمله، وبالتالي يفتح أمامه أبواب التكهن والاجتهاد.

تبرير ذلك رسميا، بحسب ما أسر لي مسؤول مهتم بهذا الملف، يعود إلى وجود بث مباشر لتلك الاجتماعات، يقوم بها أشخاص وصفهم بأنهم “غير مهنيين” من جانب، ومن جانب آخر، فإن وجود الإعلام يؤدي إلى ممارسة عدد من النواب دورا استعراضيا، بل أن بعضهم يذهب في النقاش لمواضيع لا تمت لطبيعة الاجتماع بصلة، بهدف كسب الرأي العام، وتحديدا قواعدهم الشعبية.

 

في الرآي كتب علاء القرالة تحت عنوان "فاتورة المياه ستكون صيدا ثمينا لهؤلاء"

خلال ايام قليلة ستصدر اول فاتورة مياه شهرية من قبل وزارة المياه بعدما كانت تصدرها بشكل دوري كل ثلاثة شهور لكافة الاشتراكات، وحينها ستبدأ حالة التذمر المتوقعة والتي لا حديث لها سوى ان أسعار المياه قد ارتفعت على كافة الاشتراكات، وستنهال علينا فواتير المياه المزورة عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي لا تمت للواقع والحقيقة بشيء لاثارة الرأي العام.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد

أضف تعليقك