أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية الاثنين... استمع

الرابط المختصر

 

 كتب ينال برماوي في الدستور تحت عنوان" استثمار أراضي الخزينة الزراعية"



خطوة وزارة الزراعة بطرح فرص استثمارية مملوكة لخزينة الدولة في المجالات الزراعية وتحديدا في منطقة حوضي الحماد والسرحان وان جاءت متأخرة في غاية الأهمية ونأمل أن تشكل انطلاقة جادة وضمن رؤية شمولية لاستغلال الأراضي الصالحة للزراعة بما ينطوي عليه المشروع من معالجات لكثير من المشكلات الأساسية التي تواجه المملكة بخاصة الفقر والبطالة وتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق قيمة مضافة وحقيقية للاقتصاد الوطني الذي يعاني من تحديات متراكمة وبعضها في تجدد مستمر .

 

وفي الغد كتب مكرم الطراونة تحت عنوان "الوصول للأمن الغذائي العربي أولوية"





المستقبل غامض، إذن. ولا بد من تحركات سريعة لتجنيب المنطقة الدخول في دوامة نقص الغذاء. أما استراتيجيات الاعتماد على الخارج بما يوفره في أيام الرخاء فيبدو أنها في طريقها إلى السقوط، واستبدالها بخطط واستراتيجيات عربية داخلية، تضع الاكتفاء الذاتي هدفا أخيرا يمكن الوصول إليه خلال فترة زمنية معينة.

 

أما في الرآي كتب حسام حداد تحت عنوان "المحاسبة الجنائية والقانون"



إن التطبيقات الرئيسة للمحاسبة الجنائية تتضمن الاحتيال ومطالبات التأمين والوقوف على حجم الخسائر وعواملها وحالات الإهمال المهني وغسل الأموال. برأيي، فإن المرحلة اليوم تتطلب أن يتم تحقيق الجمع ما بين دراسة القانون ودراسة المحاسبة من خلال تعريف المحامين بمبادئ المحاسبة وتعريف المحاسبين بدراسة القانون عبر الدورات والمساقات الجامعية.

 

 

 

radio albalad · أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية الاثنين

أضف تعليقك