أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع "استمع"

 

تحت عنوان عملة رقمية أردنية... خطوة جريئة تحت هذا العنوان كتب غسان الطالب في الغد ويقول بقي أن نقول بأن خطوة البنك المركزي الأردني هذه بانها خطوة شجاعة وجريئة ستعمل على تنظيم سوق التداول بالعملات الرقمية وتبدد مخاوف المستثمرين إضافة إلى المحافظة على استقرار سعر صرف الدينار الأردني وقوته الشرائية دون أن تكون هنالك فوضى في السيولة النقدية أو ارباكات في السياسة النقدية التي يرسمها البنك المركزي، كما ان لديه الآن متسعا من الوقت للبدء بوضع التشريعات والقوانين الناظمة لمثل هذا الأصدار.



حتى نخرج من ازمتنا الاقتصادية كتب نسيم عنيزات في الدستور

 ويقول ندعو الى الاستفادة من التجربة الكويتية في موضوع التمويل العقاري من خلال تخفيض نسبة الفوائد واقترابها من الصفر على المواطن، بحيث تتحمل الحكومة نسبة الفائدة عن المواطن ومنح فرصة للمواطنين والموظفين من شراء عقارى بفائدة صفرية او قريبة منه و تتحمل الحكومة الفوائد البنكية ضمن اتفاقية يتم الاتفاق عليها .



وفي الرأي كتب ليث نصراوين تحت عنوان بين الهيئة المستقلة والاحزاب السياسية ويقول إن الأحزاب السياسية ستكون في المستقبل هي نقطة الانطلاق في تشكيل البرلمانات، حيث تم الاتفاق على توسيع قاعدة تمثيلها في المجالس النيابية. بالتالي يتوافق مع منطق الأمور أن تكون الجهة التي تشرف على شؤون الأحزاب السياسية هي ذاتها التي تختص دستوريا بإجراء الانتخابات النيابية.

 

 

radio albalad · أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع

 

أضف تعليقك