أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع "استمع"

الرابط المختصر

كتب نسيم عنيزات في الدستور تحت عنوان" منظومة اقتصادية متكاملة"



في نظرة بسيطة لواقعنا ،نجد ان موضوعنا متشابك ويزداد تعقيدا عند كل ازمة محلية او دولية تنسف كل الاجراءات وما تم بناؤه او التحضير له، لأسباب عديدة ، منها ما هو معروف ومنها ما هو مجهول ، لم نتمكن من الوصول اليه او حلحلة عقده وتقاطعاته .

فالامر ليس تشريعات فقط، بقدر ما هو منظومة متكاملة متواصلة حلقاتها ، لا تقبل الخطأ او القفز عن احداها لان ذلك سيعقد المنظومة ويصعب حلها وتجبرنا على العودة الى الخلف عشرات الخطوات.



وفي الرأي كتب علاء القرالة تحت عنوان "يحدث-الآن-تفاءلوا"



في الاجواء ثمة ما يدعو إلى التفاؤل وبناء الآمال لمستقبل مشرق، فكل ما يحدث الآن يشير ويؤكد ضرورة أن تكون هذه حالتنا القائمة والدائمة، وخاصة اننا امام مرحلة تحديث في كل شيء سياسا واقتصاديا واداريا، وما كانت لتكون لولا انها استجابة للمطالب والنصائح التي كانت زبدة اللقاءات الملكية المستمرة مع ابناء الشعب وبمختلف فئاته وفي كل مكان.



أما في الغد كتب سلامة الدرعاوي تحت عنوان تعديلات “الضمان”



ويرى أن إصلاح الضمان بقرارات جريئة، هو أساس استمراريّة الحفاظ على حقوق وأموال مشتركي الضمان والأجيال المقبلة، فالضمان ليس وسيلة للثراء كما يصوّره البعض، بل هو أداة تأمينيّة لمتقاعدي الضمان لتوفير حياة كريمة لهم في أوقات لم يعودوا يتمكّنوا من الاستمرار في العمل لأسباب مختلفة، لذلك فإنّ الدراسات الاكتواريّة للضمان تزداد إيجابيّتها مع ازدياد خطوات الإصلاحات الهيكليّة للضمان، والتعديلات الأخيرة تصبّ في هذا الاتّجاه.

 

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع

أضف تعليقك