أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الأسبوع.. استمع

الرابط المختصر

 

كتب إبراهيم القيسي في الدستور تحت عنوان " وافرضوا أن الحكومة استقالت"

ويقول افرضوا جدلا؛ بأن الحكومة استقالت اليوم، فما الفتح الوطني والسياسي، الذي تحقق؟.. هل مجيء حكومة جديدة سيحل المشكلة الاقتصادية؟ هل ستكتشف وتستخرج بحور نفط؟ إن أقصى ما يمكن أن تفعله الحكومات هو الاقتراض، فهو أكثر عمل يعطي أثرا فوريا على الحياة العامة، لكنه تأثير مخادع، يزيد من مشكلتنا ولا يحلها، وأعتقد بأن هذه الحكومة هي أقل الحكومات اقتراضا نسبة لحجم الأزمات وعجز الموازنات

 

وفي الرأي كتب ليث نصراوين تحت عنوان "قتل الأبرياء بحجة التعبير عن الرأي"

 

إن ما أقدم عليه المحتجون من سلوكيات شائنة تتمثل بإزهاق روح الشهيد البطل عبد الرزاق الدلابيح والاعتداء بالتكسير والحرق على المؤسسات العامة والملكيات الخاصة، تشكل جرائم جزائية ستطالهم يد العدالة. كما يثبت الحق للدولة بأن تدافع عن نفسها، وأن تمنع حدوث مثل هذه الأحداث في المستقبل، والتي هي بعيدة كل البعد عن وصفها بالتجمع السلمي المقرر وفق أحكام القانون.

 

أما في الغد كتب مكرم الطراونة تحت عنوان (لماذا النار؟)

 

 

أريد من أيٍّ كان أن يسوق لي سببا مقنعا واحدا يبرر الغاية من إحراق الإطارات وتكسير الممتلكات الخاصة والعامة، وإغلاق الطرق، لأنزل بنفسي إلى الشارع وأمارس ذات الأمر دون تردد أو حسبان، وإلا فإن الأمر فيه ما فيه، وبالتالي فإن المستهدف هو الأردن بكينونته، وعندها لا بد أن نهتف بأن يذهب كل شيء إلى الجحيم طالما لا يراعي حرمة الوطن!

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الأسبوع

أضف تعليقك