أبرز ما تناوله كتاب الرأي ..الثلاثاء "استمع"

 

كتب حسين الرواشدة في الدستور تحت عنوان " 2023 عام الاهتزازات الكبرى"

ويقول، ترشح العام 2023 ليكون عام الاهتزازات الكبرى لا يمكن بالطبع لأي مقياس ريختر سياسي أن يتنبأ بقوة أي هزة، لكن المؤكد أنها ستترك خسارات وخيبات إذا لم تتوفر لدينا إطفائيات سياسية كفؤة وحكيمة قادرة على مواجهتها.

 

وفي الرأي كتب بلال التل تحت عنوان " الإصلاح الأخلاقي أولا"

إن منظومة القيم والأخلاق التي تسود في المجتمع هي التي تحدد نمط سلوكه السياسي والاجتماعي والاقتصادي، لذلك فإن القاعدة الأساسية التي يجب أن تبنى عليها عملية الإصلاح في بلدنا ومجتمعنا، يجب أن تنطلق من إعادة بناء منظومتنا القيمية والأخلاقية، وأول خطوة لتحقيق ذلك العمل على وقف الانهيار الأخلاقي في مجتمعنا ومنع أدواته، التي صارت تنتشر في مجتمعنا انتشاراً سرطانياً.

 

أما في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان اعتراف رئيس وزراء سابق

في بيت رئيس وزراء سابق، وكان خارج موقعه، اعترف الرئيس يومها أن أكبر خطأ ارتكبته الحكومات في الأردن، هو عدم حماية الأردنيين في مجالات محددة وتركهم لتغييرات جارفة.

الرئيس الذي شرب حليب السباع بأثر رجعي قال إن التعليم في المدارس والكليات والجامعات كان يجب ان يبقى مجانيا بالكامل، اضافة الى قطاع الصحة وتلقي العلاج، وهو هنا يعرف ان التعليم في المدارس الحكومية ما يزال مجانيا على تراجع جودته، ويعرف ان العلاج متوفر بشكل بطيء وصعب في مستشفيات الحكومة، التي يحتاج المرء الى ستة اشهر احيانا فيها لموعد مع طبيب.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي..الثلاثاء

أضف تعليقك