أبرز ما تناوله كتاب الرأي الثلاثاء " استمع"

الرابط المختصر

 

في الدستور كتب أمان السائح تحت عنوان  "تريثوا قبل القرار.. فالجيل تعليم ومسؤولية"
رفقا بكل ما فينا، رفقا بجيل اصبحت احلامه لا تتعدى فوزا بلعبة «فورت نايت» رفقا بترتيبات الاسرة التي باتت لا تعلم توقيت عودة ميمونة لأدراج المدرسة، رفقا بنا رفقا بالمجتمع، وتروي للمرة المليون قبل بث خبر بين التوصية والقرار عالم وقصة صعبة لم يدفع ثمنها سوى جيل مترامي الاطراف، بات مستقبله هشاً ورؤيته هشة، ونمطه غير محدد.

وفي الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان  "الجيش في مهمته الحساسة"
كل الحدود الأردنية السورية الشمالية، والشمالية الشرقية، باتت خطيرة جدا، والمعلومات الأمنية المتدفقة ما وراء الحدود تتحدث عن كل شيء، من العصابات المتشددة، الى المليشيات المرتبطة بدول معينة، وصولا الى عصابات المخدرات والأسلحة وغير ذلك، فمن يرعى كل هؤلاء، ويحضهم على مواصلة عملياتهم في هذا التوقيت، ومن يزودهم بكل هذه الأسلحة والتقنيات المتطورة، وبعضها معدات عسكرية ليلية متطورة، بما يفرض على الأردن اليوم، استعمال وسائل جديدة في الرد على هؤلاء، دون أي اعتبار لأحد سوى سلامة الأردن، وجيشه، وشعبه ايضا.

أما في الرآي كتب أحمد الحسبان تحت عنوان  "خطة لكل الأردنيين"
في تفاصيل ومضامين الخطة الوطنية للزراعة ما يعيد التأكيد على أنها خطة لكل الأردنيين. وأن فيها ما يهم كل بيت وأسرة وفرد على امتداد الوطن وبما يتعدى تقاسم الأدوار ما بين منتج ومستهلك.

 أرى أن الخطة الوطنية التي تم الإعلان عنها قبل يومين والتي استغرق إعدادها والتحضير

 

لها أعواما، تستجيب لمختلف التحديات، وتراعي كافة العناصر، وتنطلق من دراسات فعلية للواقع، ومعالجة التحديات وتحويل الملف إلى أرقام ومبالغ مرصودة، وأفكار واقعية قابلة للتطبيق.

radio albalad · ماذا تناول كتاب الرأي في الصحف المحلية لهذا اليوم ؟

أضف تعليقك