أبرز ما تناوله كتاب الرأي الثلاثاء "استمع"

الرابط المختصر

 

 

كتب رمزي الغزوي في الدستور تحت عنوان "في مواجهة طويلة الأمد"

نحن في مواجهة إنسانية ووطنية وقومية وأخلاقية طويلة الأمد مع عدو غاشم متمكن له نفوذه وهيلمانه وشراكاته المتينة مع القوى الدولية. ولربما نعي أننا لا نستطيع في هذا الوقت المخجل أن ننتصر عملياً، ونحرر مقدساتنا وقدسنا ونسترد حريتنا. ولكن لماذا نخمد أو نهمد؟ لماذا نمنح أعداءنا ما يريدونه من سكون المقابر وصمتها؟.

 

في الرأي كتب علاء القرالة تحت عنوان "جماعة اللهم هجرة كفى احباطا"

في الآونة الأخيرة كثرت الشعارات التي يحملها بعض من شبابنا ورجال أعمال تدعو إلى الهجرة والبحث عن موضع قدم لهم في الخارج وهذا حقهم فلا نكره هذا، غير اننا نتوسل إليهم بأن يهاجروا بصمت دونما زرع الإحباط فينا وبغيرهم من الشباب الذين لا يجدون في هذا الوطن إلا سبيلا للنجاح وعلى هذا الف دليل ودليل.

 أما في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان "لماذا تركنا بلادنا لتغرق ونحن نتفرج؟"

لقد آن الأوان أن نصحو جميعا، أمام الكارثة التي تهدد استقرار البلد، دون تأويل أو تفسير، أو التركيز على قضايا بديلة، بدلا من الأصلية، وهذه الأصلية تنخر بنية البلد، يوما بعد يوم.
من المؤسف جدا، أن يتراخى الأهالي في مراقبة أبنائهم، في المدرسة والجامعة والشارع، فهم ينجبون ويرمون أولادهم على رصيف القضاء والقدر، وكأن الله عز وجل قال لهم اهملوا واجباتكم، ودعوا اولادكم لتصاريف الايام، وهذا فهم خاطئ للدين، نراه في كل مكان.

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي الثلاثاء

 

 

أضف تعليقك