أبرز ما تناوله كتاب الرأي الثلاثاء

الرابط المختصر

 

كتبت لما العبسة في الدستور تحت عنوان "في مواجهة ارتفاع أسعار الطاقة  عالمياً"

ان ما سيواجهه الاقتصاد الوطني جراء هذا الارتفاع في اسعار الطاقة التي تعد اساسا لعدد كبير جدا من الصناعات والخدمات المباشرة وغير المباشرة ليس بالقليل ومن الضروري البحث في كيفية تقليل الاثر على المستهلك النهائي، الذي كما اقتصاده عانى الامرين جراء تداعيات جائحة «كورونا».

 

كتب أحمد الحوراني في الرآي تحت عنوان" الملك في جولته الأوروبية "

يقوم الملك بجولته الأوروبية في وقت يقف فيه العالم أمام تحديات كبيرة تضاعف الحاجة لتتحمل الدول العظمى مسؤولياتها العالمية، والمتتبع لخطابات ولقاءات ونشاطات جلالة الملك لا سيما بعد تفشي جائحة كورونا يلمس مدى التغير الكبير الذي أصرّ جلالته على المناداة به في شتى محاور محادثاته مع قادة العالم، حين كان وما زال يقول بضرورة أن يتصدى العالم للآثار الاقتصادية والإنسانية الكبيرة التي نجمت عن الجائحة.

 

كتب ماهر ابو طير في الغد تحت عنوان " لماذا تحمون حكومات بلا شعبية؟"

لا يترك رئيس حكومة في الاردن، موقعه بمحض ارادته، ولا حتى تحت ضغط استطلاعات الرأي، ولا حتى امام الازمات، وحتى يتغير الحال، يجب على الحكومات ان تتخلى عن هذه الموضة، اي نحن لا نبحث عن شعبية، لأننا بتنا نفهم هذه الكلمات، بمثابة رسالة مبطنة تقول اننا جئنا من اجل اتخاذ قرارات غير شعبية، وعليكم ان تستعدوا ايها الرفاق والرفيقات.
فرق كبير بين حماية أي حكومة، من باب منع كثرة التقلبات والتغييرات، وبين حمايتها برغم كونها غير شعبية، وغير مقبولة، وثقيلة على صدور الأردنيين.

 

 

radio albalad · أبرز ما تناوله كتاب الرأي الثلاثاء

أضف تعليقك