أبرز ما تناوله كتاب الرأي الاربعاء "استمع "

الرابط المختصر

كتب ينال برماوي في الدستور تحت عنوان "كلف السياحة الداخلية تفوق قدرات الأردنيين"



لتعظيم الاستفادة من كنوزنا السياحية والتاريخية وتحفيز الأردنيين على زيارتها باستمرار لماذا لا يتم تقديم دعم مادي مباشر لتخفيض كلف الفنادق والمرافق السياحية المرتفعة على غرار ما تقوم به بلدان أخرى التي تمنح مواطنيها دعما يغطي 50% من نفقات سياحته الداخلية وهذا سيؤدي إلى زيادة عوائد القطاع السياحي وارتفاع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.



وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان" تغيير القرارات بيروقراطية أم فساد"



عشرات القرارات والمشاريع المعطلة على مكاتب بعض المسؤولين والسبب التردد في اتخاذ القرار خشية الوقوع في شبهة الاتهام بتداخل المصالح أو المحاباة والثمن تعطيل مصالح الناس.



وإن كان هؤلاء المسؤولون لا يعلنون، صراحة، الأسباب الحقيقية التي تقف وراء رغبتهم في تأجيل البت في المشاريع، إلا أن أصحاب هذه المشاريع لا يحتاجون الى كثير جهد لتلمس الأسباب وهي الخوف من اتخاذ القرار.



أما في الغد كتب سلامة الدرعاوي تحت عنوان" مشاريع الأمانة والقطاع الخاص"



خطّة الأمانة الاستراتيجيّة تتطلّب ليس فقط التشاركيّة الاستثماريّة مع القطاع الخاصّ، وإنّما أيضاً التنسيق مع باقي المؤسّسات الأخرى مثل صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعيّ الّذي بدأ فعلاً بمشاركة الأمانة بعض مشاريعها النوعيّة، وغيره من الصناديق الاستثماريّة العاملة في المملكة والّتي جميعها تقترب أهدافها من الأهداف الاستثماريّة للأمانة، لذلك لا بدّ من وجود وحدة تنسيق وشراكة فعليّة لتكون باكورة الاستثمار المشترك والسير في تنفيذ الاستراتيجيّة وفق ما هو مستهدف.

 

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي الاربعاء

أضف تعليقك