أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الاثنين "استمع"

الرابط المختصر

 

كتب نسيم عنيزات في الدستور تحت عنوان " حتى لا تضيع الفرصة"

ويقول إنه لا بد من إيجاد حل للأزمة التي تمر بها البلاد والنزول من على الشجرة سريعا ودون إبطاء والجلوس معا على طاولة الوطن لمناقشة الطلبات بشفافية ووضوح بغية الوصول إلى حلول تجنبنا المزيد من الخسائر

حوار يكون أطرافه المعنيون، بعيدا عن الدخلاء الذين ينتظرون للركوب على أكتاف غيرهم والرقص على آلام الوطن ومعاناة المواطن لتحقيق مصالح شخصية وتنفيذ أجندات خفية أو رغبة في الانتقام لموقف خاص بهم.

 

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان "سيولة مفاجئة في السوق"

هذه سيولة ليست سهلة تتيحها البنوك في السوق مع نهاية هذه السنة ولا يمكن التقليل من تأثيرها الإيجابي على السوق وعلى الأفراد في مثل هذه الظروف الضاغطة.

الهدف من تأجيل أقساط القروض هو تعزيز القدرة الشرائية للعائلات الأردنية أما المستهدفون فهم الأفراد وهذا له معنى مهم هو دعم غير مباشر للأسر الأردنية.

 

أما في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان قمة بغداد في الأردن هذه المرة

ويقول إن استرداد الأردن لدوره الإقليمي، وهو أيضا ولو عبر تكتلات إقليمية، وعدم السماح بتراجع هذا الدور تحت جملة عوامل مختلفة، أمر مهم جدا للأردن، خصوصا، في ظل التقلبات من جهة، وكثرة الأزمات التي تعصف بالإقليم، ووجود قوى ناشئة تريد الاستحواذ على مراكز النفوذ في المنطقة، بما يعني أن الدور هنا ليس دعائيا، بقدر كونه دورا يعزز استقرار الأردن عبر بوابة الإقليم، ويترك أثرا سياسيا واقتصاديا مباشرا، في ظل توجه الأردن ومصر والعراق، أيضا، للتكامل الاقتصادي، مع معرفتنا بوجود مصاعب اقتصادية في كل دولة من هذه الدول.  

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الاثنين

أضف تعليقك