أبرز ما تناوله كتاب الرأي الاثنين "استمع"

الرابط المختصر

 

تحت عنوان عام على حكومة الخصاونة كتب عصام قضماني في الرأي ويقول لم تصادف هذه الحكومة سياسات اقتصادية ومالية صعبة وإن كان وزير المالية وصف موازنة هذه السنة بالأصعب لكن على ما يبدو أن تقديراتها خالفت الواقع وهذه إيجابية لأن الأداء المالي جاء أفضل من المتوقع فما كان من مبرر للتشدد كما أن التساهل أو التوسع في المجالات كان متحفظا.

أما في الدستور فكتب محمد سلامة تحت عنوان فيسبوك.. ضد لغتنا العربية ويقول شركة الفيسبوك ما زالت تفرض فحصا دقيقا لكل منشورات اللغة العربية وخاصة ما هو مرتبط بقضية فلسطين، والتوصية الأخيرة هي محاولة لامتصاص غصب الشبكات الدولية المنادية بوقف سياسة تجريم الفلسطينيين،ومما هو مامول على أقل تقدير أن يتم الفحص للمحتوى باللغة العربية والسماح به ليس من باب المساوة مع اللغة العبرية بل من باب الحرية التي تزعم أنها متساوية على شبكتها الأكثر انتشارا على مستوى العالم.

 شرور الإنسان في عمل فني!
  تحت هذا العنوان كتبت فريهان الحسن في الغد وتقول يبدو أن المسلسل الكوري الشهير
 “Squid Game لعبة الحبار استطاعت أن يضع كل من شاهده في اختبار حقيقي مع إنسانيته، ليشعر للحظة أنه يقف مكان هذا اللاعب أو ذاك، ممن راهن على حياته وخسارتها لكسب المال.
يعكس المسلسل عالما واقعيا، إلى حد كبير، فمقولات “البقاء للأقوى”، أو الأشرس أو الأغنى، تلقى لها رواجا كبيرا في الفكر الرأسمالي، أو الليبرالي المتوحش، فمثل هذا الفكر لا يعترف بالمعايير الإنسانية، ولا بتشاركية الكوكب والموارد. إنه الواقع بحذافيره.

 

 

radio albalad · أبرز ما تناوله كتاب الرأي الاثنين

أضف تعليقك