أبرز ما تداوله رواد مواقع التواصل حول الوقفة الاحتجاجية أمام كشك القهوة الذي يملكه "كميل الزعبي"

الرابط المختصر

دعا ناشطون إلى وقفة احتجاجية مساء يوم الخميس أمام كشك القهوة الذي يملكه الناشط كميل الزعبي ، "رفضا لسياسة التوقيف و الاعتقالات والتضييق على النشطاء ومنع حرية التعبير عن الرأي والتي كفلها الدستور" . كما قال ناشطون.
وجاءت الدعوة للاعتصام بعد تقدم رئيس الوزراء بشر الخصاونة بشكوى بحق الناشط  الزعبي الذي نشر عبر شبكات التواصل أن زوجة الرئيس تتقاضى آلاف الدنانير من مؤسسات رسمية، الأمر الذي اعتبره أضر به معنويا ونفسيا وتضمن أخبارا كاذبة.
هذا الحدث أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي

نبدأها مع الحقوقية هالة عاهد عادة؛  اذا بيشتكي عليك مواطن بجريمة ذم او قدح ستذهب الى بيتك حتى تقرر المحكمة ادانتك او تبرأتك؛ بيشتكي عليك مواطن برتبة رئيس وزراء او كان خصمك اي من مؤسسات الدولة ستوقف  في السجن لحين قرار المحكمة!
المساواة امام القانون في ( ابهى) اشكالها !

محمد العبسي أضاف في ظل تغييب المعلومة، وفي ظل غياب العدالة الاجتماعية، وفي ظل انعدام ثقة الناس بالحكومات، تصبح الإشاعة مُبرَرة، بل وصحيحة إلى أن يثبت العكس، فلو افترضنا أن ما كتبه الناشط كميل الزعبي عن رئيس الوزراء "إشاعة"،فهل تكون عقوبته بأن يُسجن على خلفية شكوى قدمها رئيس الوزراء نفسه ضد كميل؟!

إبتسام المناصير تقول تعليقا على موضوع الاخ ⁧‫#كم⁦‪يل_ا‬⁩ل⁦‪زعبي‬⁩‬⁩ وما نشره من ادعاءات هل كان يملك الاثبات والأدله ام مجرد كلام ! والبعض يلوم دولة رئيس الوزراء على رفع القضيه وهو شخصية عامه ولكن لم يصل الامر عند اي حد فينا على مرته او اخته او بنته اكيد مارح يسكت يجب ان نفرق بين الأساءه والأنتقاد .

وغرد غيث العضايلة رئيس الوزراء الذي يقاضي مواطنا لاجل منشور وقبلها يغضب لاجل مقعده في مجلس الامة من الممكن جدا ان يقضي يومه في ملاحقة نملة ! ⁧‫#كم⁦‪يل_ا‬⁩ل⁦‪زعبي‬⁩‬⁩

أميلي الزعبي في الأردن حرية سقفها السماء
مواطن يكشف عن راتب زوجة رئيس الوزراء يودع السجن وترفض كفالته يا هيك الديمقراطيه يا بلى

سند كفاويين علق انا مش عارف الناس ليش مستغربه من اعتقال ⁧‫#كم⁦‪يل_ا‬⁩ل⁦‪زعبي‬⁩‬⁩ وكاننا في دوله تعج بالديمقراطيه وحرية التعبير

أيهم سعود أضاف مع اختلافي معه بعدة نقاط بس مش من حقك تعتقله او ترفع عليه قضية بسبب منشور حتى لو كان اتهامه الك خاطئ في امور بالبلد أكثر اهمية من انك تعتقل المواطن،شوف شغلك منيح لأنها والله البلد معك في انحدار .
انا من رأيي قدم استقالتك ما حدا من الشعب متأمل فيك خير.

وأخيراً مع خالد قريوتي الذي يقول رئيس الوزراء يقاضي مواطن على منشور،يا ريت يلاحقوا و يستقوا على الدبابير مثل ما بلاحقوا الناس المقهوره المغلوب على امرها

 

radio albalad · ابرز ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول منع حرية التعبير عن الرأي التي كفلها الدستور

 

أضف تعليقك