آلاف المعلمين على دوار الداخلية.. وتفريق معلمين بالغاز المسيل في عبدون(صور)

 

احتشد آلاف المعلمين الأردنيين على دوار الداخلية، معلنين اعتصاما مفتوحا تمهيدا للسير الى الدوار الرابع للمطالبة بصرف علاوة مهنية بنسبة 50% .

وهتف المعتصمون "ع الرابع ع الرابع" في وقت منعت به قوات الدرك والأجهزة الأمنية، المعتصمين من المسير الى الدوار الرابع.

 

وفرقت الأجهزة الأمنية مجموعة من المعلمين بالغاز المسيل للدموع حاولوا الوصول الى الدوار الرابع من الجهة الشرقية لمنطقة عبدون.

 

 

 

بينما شددت الحكومة  في بيان صحفي اليوم الخميس، التزامها بالحوار وحرصها على التفاعل مع مطالب نقابة المعلّمين مع مراعاة المصلحة الوطنيّة، وعدم الإضرار بحقّ الطلبة في التعليم.

 

وأوضح البيان، أنّ الحكومة عقدت العديد من اللقاءات والاجتماعات مع مجلس النقابة للوصول إلى حلول بشأن المطالب التي تطرحها، وتمخّض عنها التوافق على إقرار نظام مزاولة المهن التعليميّة الذي يتيح علاوات تصل إلى 250 بالمئة مقترنة بنوعية الأداء، وقد صادق عليه مجلس النقابة السابق، مؤكّدة التزامها بتطبيق هذا النظام الذي يعتبر وثيقة قانونية ملزمة.





 

وكانت الأجهزة الأمنية عرقلت صباح اليوم الخميس وصول الحافلات التي تقل معلمين اردنيين من المحافظات للمشاركة في اعتصام كبير أمام رئاسة الحكومة مني تنفيذه ظهرا اليوم؛ للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي وصرف علاوة مهنية بنسبة 50%.

 

 ودعت نقابة المعلمين الأردنيين منتسبيها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، " للمضي إلى  الدوار الرابع مكان مقر الحكومة وعدم الرجوع مهما كانت العقبات ولو سيرًا على الأقدام، مع التأكيد على أن لا حياد عن المكان المعلن عنه." على حد قول النقابة.

 

وكانت وزارة الداخلية الأردنية حذرت المعلمين من الاعتصام أمام مقر الحكومة، ملوحة بمنع الاعتصام، وطالبت المعلمين نقله الى الساحة المقابلة لمجلس النواب الأمر الذي رفضه المعلمون.





 

أضف تعليقك