«المعبر» تحيل عطاء البنية التحتية للمرحلة الأولى لمرسى زايد

الرابط المختصر

أحالت شركة المعبر الأردن عطاء أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى من مشروع مرسى زايد بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الى شركة مقاولات محلية لتنفيذه بعد استبعاد11 مقاولا محليا تم تأهيلهم لهذا العطاء.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عماد الكيلاني في بيان صحافي اصدرته الشركة امس، إن طرح العطاء يندرج ضمن استراتيجية الشركة وخططها المستمرة لتطوير أعمالها في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مرسى زايد في مدينة العقبة.

ويتضمن مشروع البنية التحتية الذي احالته على شركة حسين عطية وأولاده للمقاولات، شبكة الطرق والمياه والصرف الصحي وأنظمة الري والكهرباء والاتصالات ضمن المرحلة الأولى للمشروع التي تمتد لثلاثين شهرا.

وأضاف الكيلاني أن عطاء أعمال الأبنية (البنية الفوقية) سيطرح مع بداية العام المقبل وأن الشركة انتهجت استراتيجية تنفيذ الأعمال بشكل متواز والتي تشمل الأعمال الترابية وأعمال الحفر وتسوية الأراضي وأعمال البنية التحتية والتي يليها البدء بأعمال الأبنية بهدف تسريع وتيرة العمل في هذا المشروع الحيوي والمهم بحيث يبدأ العمل على تطوير الأبنية مع بداية الربع الثاني من العام المقبل لتكون جاهزة في منتصف العام 2014.

وقال المدير العام لشركة المقاولات المهندس امجد عطية ان الشركة تقدر للمعبر اتاحة الفرصة للمقاولين المحليين للمشاركة في مشروع مرسى زايد.

من جهته اعتبر العضو المنتدب لشركة المعبر الدولية للاستثمارات يوسف النويس ان طرح العطاء خطوة مهمة ونوعية حيث تؤكد التزام الشركة بالجدول الزمني المعتمد لتنفيذ مراحل المشروع الذي يسير وفقا للخطط المعدة.

وأضاف أنه ومنذ أن تم وضع حجر الأساس للمشروع العام الماضي تحت الرعاية الملكية السامية والشركة تعمل على انجاز التصميمات وتجهيز ارض المشروع وإزالة المخلفات وتسوية الأرض والقيام بالدراسات الفنية اللازمة واستقطاب المقاولين وإعداد المناقصات مع منح الأولوية في معظم هذه العطاءات للمقاولين وللشركات المحلية دعما للمستثمر المحلي.

يذكر أن شركة المعبر كانت أحالت عطاء الأعمال الترابية وأعمال الحفر وتسوية الأراضي في بداية العام الحالي ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال قبل نهاية العام ذاته.

أضف تعليقك