205 شهداء و1530 جريحا حصيلة العدوان على غزة

 205 شهداء و1530 جريحا حصيلة العدوان على غزة
الرابط المختصر

صعدت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة خلال ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم مستهدفة عشرات المنازل والمقرات بالقصف الجوي والمدفعي والبحري.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور اشرف القدرة ان حصيلة العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة حتى صباح اليوم بلغت 205 شهداء و1530 جريحا.

واشار الى استشهاد المواطن أشرف أبو شنب (38 عاما) بعد استهدافه من طائرات الاحتلال قرب منزله برفح جنوب قطاع غزة.

كما استشهد المواطن فريد محمود أبو دقة (33 عاما) جراء قصف الاحتلال خان يونس جنوب القطاع .

واستشهد مواطنان واصيب اخرون جراء قصف عائلة العرجاني جنوب غرب خانيونس جنوب القطاع.

كما استشهد عبدالله محمد العرجان (22 عامًا) وإصيب 3 آخرون بقصف منزل عائلته بخانيونس.

واشارت مصادر فلسطينية الى استشهاد المواطن أحمد النواجحة متأثرًا بقصف سيارة برفح جنوب قطاع غزة مساء أمس.
كما استشهد محمد أبو عودة ومحمد زاحوق باستهدف منزل لعائلة أبو عودة غرب رفح جنوب القطاع.

واستشهدت الطفلة لمى محمد السطري (5 أعوام) من تل السلطان برفح نتيجة سقوطها من علو بعد غارة طائرات الاحتلال الإسرائيلية على منزل العائلة كما اصيب مواطنان جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة.

من ناحية اخرى شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر اليوم الاربعاء غارات على منازل قيادات في حركتي حماس والجهاد الاسلامي.

فقد شنت طائرات الاستطلاع الاسرائيلية غارات على منزل وزير الداخلية السابق فتحي حماد شمال القطاع، كما دمرت منزل النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس اسماعيل الاشقر بالقرب من دوار ابو شرخ شمال غزة، وقصفت منزل الوزيرة السابقة والنائب جميلة الشنطي في جباليا. كما استهدفت الطائرات منزل الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس، ومنزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أبو عبدالله الحرازين في حي الشجاعية.

وواصلت قوات الاحتلال استهدافها لمنازل المواطنين وممتلكاتهم واراضيهم الزراعية مخلفة دمارا كبيرا.

ووجهت قوات الاحتلال الاسرائيلي رسائل لسكان حيي الشجاعية والزيتون في مدينة غزة وسكان بيت لاهيا في شمال القطاع تطالبهم بإخلاء منازلهم حتى الساعة الثامنة من صباح الاربعاء.

أضف تعليقك