أكثر من 11 ألف مخالفة للحرف والصناعات حررتها الأمانة

 أكثر من 11 ألف مخالفة للحرف والصناعات حررتها الأمانة
الرابط المختصر

 

 

أعلنت أمانة عمان، الأربعاء، إستمرار الجولات التفتيشية على المؤسسات التجارية للتأكد من إلتزامها بالإشتراطات الصحية وفقآ للقوانين النافذة والمعمول بها.

 

وبحسب المدير التنفيذي للرقابة الصحية والمهنية الدكتورة ميرفت المهيرات بلغت مخالفات الحرف والصناعات  التي حررتها أمانة عمان من بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر آيلول الماضي 11866 مخالفة بنسبة زيادة 24% عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

وتركزت أسباب تحرير المخالفات على عدم تجديد الرخصة, وعدم الإلتزام بالشروط الصحية, واستغلال الرصيف العام، وعدم توفر شروط السلامة العامة، وظاهرة إيصال الطلبات على الشارع، وعدم الإهتمام بأمور النظافة العامة.

 

وكشفت أن نسبة مخالفات استغلال الرصيف العام بلغت  4% من مجموع المخالفات، وتوصيل الطلبات ومحلات القهوة السائلة 3% من نسبة المخالفات الإجمالي.

 

وأضافت بأنه قد تم  تحرير 1069 مخالفة لنظام منع المكاره الصحية بنسبة زيادة 34% عن عام 2015 وذلك لإحداث مكاره صحية وإزعاج المجاوريين وطرح فضلات على الشارع العام.

 

وبلغت العينات غير المطابقة وغير الصالحة 686 عينة بنسبة 7% من مجموع العينات والتي بلغ مجموعها 10621 و بنسبة زيادة 10% عن عام 2015.

 

ونفذت دائرة الرقابة الصحية خلال الفترة المشار إليها جولات تفتيشية بواقع 97206 جولة، وبزيادة عن عام 2015 بنسبة 16%.

 

أضف تعليقك