العماوي: لسنا حزبا بديلا عن أحد

أوضح الأمين العام لحزب الائتلاف الوطني الدكتور مصطفى العماوي في حوار مع الزميل محمد العرسان خلال برنامج " أحزاب البلد" بأنه لن يكون حزب بديلا لحزب آخر، موضحا أنهم وحزب الجبهة الإسلامي حزب واحد وأنهم يقدمون مشروعا وطنيا لخدمة الوطن، وكونهم أحزاب أردنية فإنهم يتلقون تعليماتهم وبرامجهم وفقا لقانون الأحزاب والدستور الأردني. 

وقال العماوي بأن لدى الحزب هيئة مستقلة كاملة تتكون من هيئة تمكين وشفافية تضمن المحاسبة والرقابة، ودائرة سياسية، ودوائر إعلامية، وغيرها من الدوائر.

وبين خلال حديثه بأنه لا يوجد أي خلاف بين الحزبين المندمجين الوسط الإسلامي وزمزم على توزيع المناصب كما تم تداوله من شائعات.

وذكر العماوي أن المبادئ التي يعمل بها الحزب أنه حزب ذات مرجعية إسلامية لأنه يؤمن بالدستور الأردني وأن دين الدولة هو الإسلام، ويجب أن يكون هناك تشاركية بين الأحزاب ومؤسسات الدولة بشكلها الرسمي ومؤسسات المجتمع المدني بشكل خاص.

وأضاف بأن لدى الحزب 22 ملف تم تشكيل لجان لها من أجل إيجاد برنامج حزبي، وأن يكون قابلا للتطبيق على أرض الواقع فيما يتعلق بالعديد من المواضيع المتعلقة بالبيئة، والزراعة، والصحة، والتربية والتعليم.

أضف تعليقك