وفد أوروبي يطلع على مركز سراج في "نماء المجتمعية"

الرابط المختصر

استقبلت جمعية نماء للتنمية المجتمعية بمقرها بمحافظة الزرقاء وفداً من مؤسسة الشرق الأدنى وجهات ممولة لمركز "سراج".

واطلع الوفد على إنجازات مركز سراج ومشروع "تحسين سبل العيش والروابط الاجتماعية " وعلى مشاريع ريادية نفتذتها الجمعية.

كما تدارس الوفد الخطط والرؤى المستقبلية للمشروع والمزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة .

وبين المهندس اسلام حجاب، رئيس الهيئة الإدارية أن تأسيس مركز "سراج" في جمعية نماء للتنمية المجتمعية جاء ضمن اتفاقية موقعة بين منظمة الشرق الأدنى وجمعية نماء، تهدف إلى تمكين الأسر التي تعاني من فقر وصعوبات شديدة في الخروج من حالة الاتكالية على استقبال المساعدات إلى عائلة منتجة قادرة على توفير دخل بشكل مستقل ومن ثم تحويلها إلى أسر منتجة ومعتمدة على ذاتها.

وأشار حجاب إلى أن مشروع سراج تمكن في مرحلته الأولى من تنفيذ 200 مشروع فضلا عن تدريب  368  فردا  من أبناء محافظة الزرقاء داخل أروقة الجمعية. 

موضحا أن المشاريع المنفذة كانت في عدة مجالات عمل منها؛ صناعة الخزف اليدوي والخياطة والحباكة، وأخرى مشاريع منزلية كـالمطبخ الإنتاجي والأدوات المنزلية وبيع الملابس وصيانة الأجهزة الخلوية والصيانة المنزلية وبيع منتجات تعليمية وغرف صفيه منزلية.

وأكد حجاب على حرص الجمعية على تحقيق البند 17 من أهداف التنمية المستدامة والرامية إلى عقد شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني، إذ تأمل الجمعية في بناء شراكة مستدامة مع مؤسسة الشرق الأدنى.



وتأسست جمعية نماء للتنمية المجتمعية قبل 10 سنوات لتشارك بفعالية في دعم الجهود الوطنية في تمكين الشباب الأردني في المجالات الأكاديمية والمبادرات المجتمعية وريادة الأعمال، وتطمح لأن تكون الوجهة الأولى للشباب الريادي في الأردن، وتنطلق في أعمالها من ست قيم مهنية راسخة تتمثل في المواطنة، والاستدامة، والفاعلية، والشراكة، والتميز، والتطوع.

أضف تعليقك