مدير عام مؤسسة التدريب المهني يوعز باستحداث مشاغل جديدة في الاغوار الوسطى والشمالية



اوعز مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس أحمد مفلح الغرايبه    باستحداث مشاغل جديدة في  معهدي  الغور الاوسط للتدريب المهني و معهد  المشارع  للتدريب المهني ، جاء ذلك خلال جولته التفقدية هذا اليوم وفريق العمل المرافق له .

فقد قام الغرايبه  بتفقد الدورات التدريبية المنفذة ضمن اتفاقية التعاون  مع بلدية ديرعلا الجديدة  المتضمنة تدريب خمسين متدرب في أربعة تخصصات هي الطاقة الشمسية و صيانة الأجهزة المنزلية لربات المنازل و الحرف اليدوية و النجارة 

و اوعز بتحديث التجهيزات في مشاغل معهد الغور الاوسط لمواكبة المستجدات في سوق العمل واستحداث تخصصات زراعية في المعهد بما يتناسب مع الاحتياجات في القطاع الزراعي في لوائي ديرعلا و الشونة  الجنوبية .

بعدها توجه الغرايبة وفريق العمل  للاغوار الشمالية والتقى في معهد المشارع للتدريب المهني بعدد كبير من الفعاليات الرسمية والاهلية بحضور متصرف لواء الشونة الشمالية علي الحوامدة  واعضاء اللامركزية ورؤساء وأعضاء البلديات والجمعيات . 

وقال الغرايبة أن التعليم و التدريب المهني والتقني قد حظي باهتمام كبير من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي أولاها عناية خاصة، إيماناً منه بأن التعليم و التدريب المهني والتقني أصبح ضرورة للشباب و الشابات الأردنيين الباحثين عن العمل، وذلك لأهمية المهارات الفنية و التقنية المؤهلة للالتحاق بسوق العمل .

واكد الغرايبة  ، أنه من هذا الدعم الملكي السامي وبمتابعة حثيثة من  سمو  الأمير الحسين ولي العهد المعظم ، ودعمه لتوجهات المؤسسة الاستراتيجية للأعوام الثلاث القادمة 2022-2025، فأن  مؤسّسة التدريب المهني   "تعمل على تأهيل وتنمية قدرات الشباب وتمكينهم للدخول إلى سوق العمل محليا ودوليا ، حيث تسعى المؤسسة بالتعاون مع كافة الجهات  لبناء مراكز للتميز ضمن معايير عالمية وتشمل المهارات الخضراء والتكنولوجيا الحديثة والدقيقة ، وتكنولوجيا الزراعة الحديثة ، والمهارات الرقمية وتصميم أشباه الموصلات وصيانة الطائرات إلى جانب الصناعات الدوائية والسياحة والفندقة وتصميم الازياء واستشراف مهن و وظائف المستقبل مؤكدا بأن هذه المحاور  ستساهم بخلق تدريب مهني جاذب يقوم  بتوفير عمالة مهنية ماهرة و مؤهلة لتغطية احتياجات و تطلعات سوق العمل الحالية و المستقبلية.

إلى جانب  تطوير البرامج التدريبية وفق المعايير العالمية في عدد من معاهد المؤسسة و التي سيتم إعادة تأهيلها و تطويرها لتكون انموذج متميز. 

 وأكد الغرايبة ، ضرورة  بيان أهمية الالتحاق بالتدريب المهني والتقني كخيار استراتيجي لبناء الوطن ومكافحة الفقر والبطالة، حيث تعمل المؤسسة على تفعيل التوجيه المهني والارشاد والاجراءات التي تعمل  على ارتباط البرامج المطروحة بحاجات سوق العمل، والشراكة مع القطاع الخاص وتحديث المناهج وتحسين القدرات الادارية والفنية للموارد البشرية لتواكب التطور الحاصل في سوق العمل .

ثم قام والوفد المرافق له  بتفقد المشاغل والالتقاء بالمتدربين للاطلاع على احتياجاتهم ،  وفي نهاية الزيارة اوعز  باستحداث تخصصات جديدة في معهد تدريب مهني  المشارع  بما يخدم ابناء المنطقة تتمثل باستحداث مشغل زراعه متخصص  (التكنولوجيا الزراعية ) و مشغل هايبرد ومشغل إلكتروني مركبات حديثه إضافة إلى تحديث مشغل الحاسوب وتجهيز معهد زراعي متخصص  على التكنولوجيا الزراعية في الشونة الشماليه 

ورافقه بالزيارة التفقدية مساعده ومدير الإعلام ومدير الإدارة والخدمات المساندة ومدير اقليم الشمال.

أضف تعليقك