المدارس الرقمية الأمريكية تكرم الطلبة الأوائل (شاهد)

احتفلت المدارس الرقمية الأمريكية السبت بكوكبة من الطلاب المتفوقين في التحصيل الأكاديمي (الترتيب الأول والثاني والثالث)    للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023.

ودعا مدير عام الشركة الدولية لخبراء التعليم د. جهاد تحسين في كلمة له أمام أهالي الطلبة الى ضرورة تحفيز الروح الإيجابية لدى الأطفال وإظهار نقاط القوة لديهم من خلال تشجيعهم عوضا عن لومهم، موجهً  عدة رسائل للطلاب والأهالي وضرورة وضع أهداف والسعي لتحقيقها، متوجها بالشكر للأهالي الذين ما ينفكون بالعمل على تقديم الجهد الكبير لضمان تلقي أطفالهم التعليم اللازم.

 

مخاطبا الأهالي "إياكم والسلبية في التوجيه"، كلوم الطفل على تدني بعض العلامات، داعيا  اتباع الى نهج الرسول عليه الصلاة والسلام في الموعظة الحسنة واستخدام الكلمات الإيجابية في تشجيع وتحفيز الطلبة على مزيد من النجاح.

 

مبينا أن المدارس الرقمية تعمل على بناء شخصية الطلبة " من خلال اكسابهم سبع مهارات هي: البحث عن المعلومة وحب المعرفة، العمل الجماعي،القدرة على حل المشاكل،احترام كل ما خلقه الله تعالى، القيادة القيمية، التفكير الناقد والتفكير الإبداعي،التواصل".

 

وتخلل الحفل فقرات نوعية من إعداد الطاقم التربوي وتنفيذ نخبة من الطلاب، كان أبرزها مسرحية تضامنية مع ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وأودى بحياة الآلاف وشرد الملايين، كما سلطت مسرحية صامتة الضوء على التنمر الذي يتعرض له الطلاب وخصوصا من ذوي الإعاقة.

 

أضف تعليقك