الأمريكية الرقمية ..تخرج الفوج العاشر من طلبة الروضة (بين السطور جوهر)

 خرجت روضة المدارس الرقمية الأمريكية، يوم الأربعاء الفوج  العاشر من طلبتها للعام الدراسي، 2022- 2023 في مسرح اجيال السلام وسط فقرات متنوعة أبرزت المفاهيم والمعرفة التي أكتسبها الطلبة الخريجين.

وقال رئيس هيئة المديرين للشركة الدولية لخبراء التعليم  "المدارس الرقمية الأمريكية" الدكتور جهاد تحسين الشيخ في كلمة له بالحفل على إن "تلقي الأطفال للمهارات الأساسية، وعلى رأسها الثقة بالنفس، والبحث عن المعلومة، والقدرة على التواصل حتى يكونوا متحدثين ومشغلين القرن الواحد والعشرين".

مشددا ضرورة مواكبة المهارات الجديدة ومنها الذكاء الاصطناعي، حيث تعتزم المدارس الرقمية عقد دورة في النادي الصيفي للطلبة باستخدام الذكاء الاصطناعي، لمواكبة التطور الهائل في العلم.

مشيدا بأداء الطلبة الخريجين من الروضة، واصفا اياه بالأداء "غير الاعتيادي"، من خلال تعلم التأثر في الحضور والاهتمام بأدق التفاصيل، داعيا المؤسسات التعليمية لبناء القيم والأخلاق لدى الطلبة.

بدورها، قالت المدير العام للمدارس الرقمية الأمريكية الدكتورة صفاء رحال، إن "المدارس تحتفل بتخريج الفوج العاشر لروضة الرقمية،  والذي حمل عنوان بين السطور جوهر ويحمل العنوان دلالات كبيرة خصوصا بعد تعقد وتيرة الحياة، وازدياد المتطلبات على الآباء عقب جائحة كورونا التي تركت أثرها على الأجيال الجديدة التي فقدت الحياة الاجتماعية، مما دفع الكادر المميز في الرقمية إلى إرسال رسائل في فقرات الحفل إلى الأهالي أن كل طريقة في التعامل والاستراتيجيات تختلف بحسب اختلاف الجيل".

 

داعية الآباء الى تخصيص وقت لأبنائهم للإجابة على أسئلتهم خصوصا في ظل انتشار الأجهزة الإلكترونية، وضرورة تعزيز الحياة الاجتماعية في ظل سرقة التكنولوجيا للأطفال.

 

وجسد أطفال الروضة الخريجين بمهارات عالية، مشاهد موسيقية، وعروض مسرحية تحمل قيم السعادة ومحاربة التنمر، وضرورة المثابر وعدم الإستسلام للصعاب، وحمل الحفل فكرة وقيمة بعنوان "سلوكياتنا هي التي تعكس جوهرنا".

مباشر | حفل تخريج طلبة الروضة الفوج العاشر (بين السطور جوهر)

مباشر | حفل تخريج طلبة الروضة الفوج العاشر (بين السطور جوهر)

Posted by American Digital School on Wednesday, June 7, 2023

وحسب المدرسة حنين حميدان من كادر المدارس الأمريكية، حاولت فقرات الحفل إيصال فكرة " أن الإنسان يجب أن يتحلى بالثقة بقدراته وأن لا يستسلم ابداً، وأن يكون مصدر قوتنا هي ثقتنا بقدراتنا، كما تضمنت الفقرات التأكيد على أن اللغة العربية هي هويتنا و مصدر فخرنا و يجب أن نتمسك بهويتنا، ولم يغفل الحفل أن مصدر سعادتنا او أساس السعادة هي الرضا بما قسمه الله لنا " واقعك حلم غيرك ".

 

وتسعى المدارس الرقمية في تعاملها مع الطلبة منذ دخولهم الروضة، لصنع قادة قادرين على التغيير في الأردن من خلال اكسابهم سبع مهارات تتبناها الرقمية هي: البحث عن المعلومة وحب المعرفة، العمل الجماعي،القدرة على حل المشاكل،احترام كل ما خلقه الله تعالى، القيادة القيمية، التفكير الناقد والتفكير الإبداعي،التواصل.

 

أضف تعليقك