أكاديمية التحالف الأردنية تحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسها

الرابط المختصر

عمان نت - تحت رعاية وبحضور وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عزمي محافظة، احتفلت أكاديمية التحالف الأردنية (Alliance Academy Jordan AAJ) بمرور عشر سنوات على تأسيسها وتخريج أول فوج من طلبتها الذين رافقوا تطور المدرسة منذ الصفوف الأولى.

وأوضح القس منذر شحاتيت تاريخ كنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية في الأردن والأراضي المقدسة، مالكة الأكاديمية، التي يرأس مجلسها التنفيذي قائلا: "إن قلب رسالتنا في كنيسة الاتحاد المسيحي في الأردن والأراضي المقدسة ومنذ تأسيسها في عام 1921 تزامن مع مئوية الدولة الأردنية الحبيبة هو خدمة الإنسان الأردني وبشكل شمولي ورؤيته يتقدم وينمو بالحكمة والقامة في كل المجالات". وقد تمّ تكريم الوزير من قبل رئيس طائفة الاتحاد المسيحي بدرع الأكاديمية قدّمها القس منذر لراعي الحفل.

وبعد مشاهدة فيديو عن تطور الأكاديمية أشادت المدير العام للمدرسة سلام مدانات "بكلِّ من كانت له بصمةٌ في تشييد هذا الصرح العلمي المتميز. وقد لقيت الإشادة بمؤسس الأكاديمية، القس حابس النعمات، التصفيق الحار حيث قالت مدانات " إن الأكاديمية تدين له بشكل خاص اليوم لإيمانه بحلم مقدس وضعه أمام الله وباشر بتنفيذه، مكرسًا جهده ووقته وماله لجعله حقيقة ها نحن نرى باكورة ثمارها أمامنا اليوم. قسيس حابس، نقدر ونشكر جهودك في إرساء دعائم هذا الصرح المبارك".

كما أشادت المدير العام بالإرسالية العالمية لكنيسة الاتحاد المسيحي لدعمها الأكاديمية منذ تأسيسها وتحملها "أعباء منصب المدير العام للأكاديمية حتى عام ٢٠٢٢. وها هو القس ناثان غرينفيلد المدير العام الأسبق، قد حضر من الولايات المتحدة خصّيصًا ليحتفل معنا اليوم."

وأصرّت المدير العام على ضرورة الاستمرار في نهج المؤسس قائلة: "نحن هنا، مثل الرسول بولس، " لسنا نحسب أننا قد أدركنا، ولن نقف ونرتاح خلف ما حققنا، أو نستسلم لما يصادفنا أو يفشلنا، لكننا سنعمل بأكثر اجتهاد وبأكثر التزام وتكريس لرسالتنا، وهدف، وجودنا."

وعرجت مدانات لخريجي الفوج الأول بمخاطبة اليسار وهايل واصفة إياهما بأول ثمرتين في حفل أكاديمية التحالف. "نفرح ونفخر بكما ونعلم أنّكما، أينما توجّه كل منكما، ستنطلقان على أساس متين من العلم والقيم الروحية والحياتية التي زرعت لتشكّل فيكما منهج حياة وشخصية متكاملة قادرة على الثبات والتأثير الأبدي".

أما مديرة المدرسة جمانة عكاوي فأشادت بالتطورات التي بادر بها وزير التربية والتعليم والبحث العلمي. "فالتغيير الذي قدمتموه في نظام امتحانات الثانوية العامة وإطلاق النظام الدولي الـ BTEC للتعليم المهني، من شأنه تحقيق نتاجات تلبي التطور العالمي المتسارع، ومواكبة متطلبات القرن، مجسّدًا رؤية الملك عبد الله الثاني في خلق أردن قوي يقدم لأبنائه خير تعليم. فإن التحديات الجمّة بحاجة لعقول مبدعة في عصر تسارعت خطاه وتبدلت أدواته ومعاييره وقيمه “.

وقالت عكاوي لخريجي الفوج الأول "اليوم نحتفل معكم بإنهاء مرحلة من حياتكم المدرسية في الأكاديمية إلى مدرسة الحياة  مسلّحين بالمعرفة والمهارات والخبرات والقيم السامية. تنتظركم العديد من الفرص والكثير من العقبات . كونا خارج المألوف دومًا، واجعلا الخيال مسرحًا لكما عاقدين العزم أبدًا، وتأمّلا في كل جديد واضعين كل شيء في كفة ميزان التفكير والتدقيق وميزان القيم والمبادئ قبل القبول به".

كما أضافت مديرة المدرسة أنه وبعد مباركة ودعم أعضاء مجلس أمناء الأكاديمية ومساندة وتوجيه المدير العام تمّ اتخاذ قرار تبنّي شهادة الدبلوم الثانوية الأمريكي إضافة إلى النظام البريطاني المعتمد في المدرسة حاليًا بهدف خلق مزيد من الخيارات والفرص لطلبة الأكاديمية "وقد باشرنا بتقديمٍ لطلب الاعتماد وتحصيلنا على الموافقة المبدئية وبدأ العمل على استكمال متطلبات الجهات المانحة للاعتماد".

وقام الطلبة بتقديم فقرات غنائية وفنيّة شملت عرضًا فولكلوريًّا على خلفية أغنية وطنية، وتسليمًا رمزيًّا لراية المدرسة والعلم الأردني لطلبة الصف الحادي عشر رمزًا لاستمرار مسيرة الأكاديمية، في حين تمّ تسليم الشهادات للخريجين والاحتفال الجماعي بإنجازات الأكاديمية.

أضف تعليقك