إيلون ماسك: تويتر أصبح بالكاد يغطي تكاليفه

أفاد الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إيلون ماسك أن شركة التواصل الاجتماعي تتجنب حاليًا الخسارة من خلال تحقيق نقطة التعادل بين الأرباح والنفقات، مع عودة معظم معلنيها.

 

التعادل بين الأرباح والنفقات

صرح إيلون ماسك في مقابلة مع BBC، بأن تويتر "تتعادل تقريبًا" أي تتعادل أرباحها مع نفقاتها وبالتالي تتجنب تحقيق خسائر مع عودة معظم معلنيها.

 

تضررت تويتر من انخفاض هائل في الإعلانات منذ أن استحوذ ماسك على الشركة مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول.

 

أوضح ماسك أن ذلك يرجع إلى الطبيعة الدورية للإعلانات السياسية التي تتطلب فترة زمنية طويلة، وهو ما يؤثر في نتائج أعمال شركة التواصل الاجتماعي، بتحقيق عوائد مرتفعة خلال هذه الفترة، ومن ثم انخفاضها بعد انقضاء هذه المدة.

 

أضاف ماسك أن تويتر حاولت من جانب آخر خفض التكاليف من خلال تقليل عدد الموظفين، الذين بلغ عددهم حاليًا نحو 1500 موظف وهو انخفاض حاد من نحو 7000 موظف قبل صفقة الاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي، بحسب رويترز.

 

خطة خفض التكاليف

سعى ماسك منذ استحواذه على الشركة إلى توفير السيولة المالية وخفض التكاليف بشكل حاد، عبر إجراء عدة إصلاحات مالية متعددة الجوانب ما بين خفض حاد للوظائف، وإطلاق خدمة اشتراكات مدفوعة، وبيع بعض أثاث المكاتب.

 

انسحب أكبر المعلنين على المنصة بمجرد استحواذ ماسك عليها، بسبب مخاوف من سياسة ماسك فيما يتعلق بإدارة موقعه، وانتقاد العديد من القرارات التي اتخذها عقب سيطرته على المنصة، وعلى رأسها تسريح العمالة.

 

يتوقّع الملياردير الأميركي تحقيق الشبكة الاجتماعية تدفقًا نقديًا إيجابيًا في الربع الثاني من العام الحالي بعد خفض التكاليف وزيادة عدد المستخدمين، وفق قوله خلال مؤتمر للمستثمرين بُث عبر الإنترنت الشهر الماضي.

 

يحتل إيلون ماسك المرتبة الثانية في قائمة فوربس لأثرياء العالم، بثروة تقدر بنحو 189.1 مليار دولار.

أضف تعليقك