مواطنون: العروض والتنزيلات وهمية و"الصناعة" تكثف الرقابة

عمان- الرأي - علاء القرالة

شكا مواطنون ل الرأي من العروض والتنزيلات الوهمية التي اصبحت العديد من المحال والمولات والاسواق التجارية في كافة القطاعات تستغلها كخداع بصري لزبائنها في محاولة جذبهم من خلال الاعلانات في الصحف وابواب المحال والشوارع تحمل عناوين جاذبة وصادمة في نفس الوقت كما يقولون.
العروض والتنزيلات الوهمية لم تقف عند المواد الغذائية فقط بل على جميع المواد الاستهلاكية الاخرى بكل انواعها والتي اصبح من النادر ان لا تجد على ابواب تلك المحال اعلانات خصومات وتنزيلات كالمفروشات والادوات المنزلية والالبسة وغيرها في محاولة لجذب المستهلكين واختراع حجج واهية عند دخولهم للبحث عن تلك العروض كانتهاء العرض اليوم او نفاد كمية العرض او قرب انتهاء صلاحيتها وغيرها من الاسباب التي تبرر غياب تلك العروض .
المواطنون طالبوا تكثيف الرقابة على المولات والاسواق التجارية والسوبر ماركت والبقالة وغيرها من المحال التي تستغل ظروف المواطنين الصعبة لجذب الزبائن اليها وتغليظ العقوبات على المخالفين وان لا تقتصر على المخالفة المالية او التي تستبدل عقوبتها بكفالة مالية الى السجن لكي يحسب التاجر الحساب لدور الرقابة.
خضر حجازي مواطن قال لـ الرأي بانه ذهب الى احد المولات التي اعلنت عن عرض على اصناف من المواد الغذائية وخاصة اللحوم وعند وصوله الى المول ابلغه البائع بان العرض ليس كما كان في الصحف بل ان هناك خطا مطبعيا بالرغم من تكرار نفس العرض لاكثر من يوم مشيرا الى ان الخطأ المطبعي كان بامكانهم تغيره من اول يوم اعلن فيه وليس تركه لكي يخدع الناس ليتفاجأوا بفاتورة مرتفعة بعكس العروض مستغلين تهافت المواطنين على تلك اللحوم او المواد الغذائية بسبب دخولهم البسيطة .
ودعا الى تكثيف الرقابة على المولات والاسواق التجارية وخاصة في مثل هذه الاوضاع الاقتصادية من قبل المعنيين ووضع اقصى العقوبات على المخالفين من اجل ردع من يخدعون المواطنين .
ويقول راشد الدبوبي بانه تفاجأ بوهمية العروض التي اعتبرها خداعا بصريا لا اكثر بسبب غياب الرقابة وعند ذهابه الى البيت وراجع الفاتورة تفاجأ باسعار غير التي كانت معروضة في المولات ونصح كافة المواطنين بالتحقق من تلك العروض قبل المغادرة.
واشارالى انه قام بالشكوى على هذا المحل الى وزارة الصناعة والتجارة وعدوا بمتابعة الشكوى ومخالفة هذا المحل بعد التحقق .
وقال المستشار الاعلامي لوزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي بان الوزارة تقوم بكل جهودها بمراقبة الاسواق داعيا المواطنين عن اي شكوى او ملاحظة حول اي خلل في الاسواق على هواتف الشكاوى لدى الوزارة مؤكدا ان المواطنين هم مراقبون ايضا على الاسواق من خلال التعاون في الابلاغ عن اي شكوى .
واشار الى ان الوزارة كثفت الحملات الرقابية منذ بداية العام وقامت بمخالفة اكثر من50 مخالفة تنزيلات وغيرها من المخالفات والتي تم تحويلها الى القضاء.

أضف تعليقك