وزارة الزراعة تنهي خدمات 28 عامل مياومة

عمان - قرر وزير الزراعة تيسير الصمادي إنهاء خدمات 28 عامل مياومة تجاوزت أعمارهم الستين عاماً، وفقا لنظام عمال المياومة.

وقال الصمادي، في تصريح إلى "الغد"، "إن هؤلاء العمال تجاوزوا سن الستين عاما، حيث ارسلت الوزارة كتبا إلى ديوان المحاسبة للتمديد لهؤلاء العمال، إلا أن الأخير رفض ذلك، طالبا أن يتم التمديد لهم بطلب من مجلس الوزراء".

وأشار إلى أن إعادة العمال الذين انتهت خدماتهم "لا يمكن ان يحدث، الا من خلال موافقة مجلس الوزراء"، مضيفا "ان مهنهم ووظائفهم لا تقنع مجلس الوزراء بالتمديد لهم".

وتابع "إن الوزارة قامت في السابق بالتمديد لهؤلاء العمال، إلا أن الوزارة لا تستطيع الآن التمديد لهم بعد اعتراض ديوان المحاسبة".

ويبلغ عدد عمال المياومة في وزارة الزراعة نحو 3600 عامل من بين نحو 17 ألف عامل مياومة يعملون في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وكان عمال المياومة أعلنوا عن سلسلة من الإضرابات والاعتصامات في وزارات الزراعة والمياه والري والأشغال العامة والإسكان وأمانة عمان الكبرى.

وتشير لجنة عمال المياومة في المؤسسات الحكومية إلى أن عدد عمال المياومة في القطاع العام لا يتجاوز الـ13 ألفا، منهم 5 آلاف في "الأشغال" و3600 في "الزراعة".

ويطالب عمال المياومة بتحويل جميع عمال وزارة الزراعة الدائمين والموسميين والمؤقتين إلى الفئة الرابعة أُسوة بعمال الوزارات الأخرى، ووقف التعيين على نظام المياومة، إضافة إلى شمول عمال المياومة بالعلاوة السنوية والعلاوة العائلية والأبناء، واحتساب علاوات غلاء المعيشة السابقة بأثر رجعي واحتساب علاوات الخطورة.

[email protected]

أضف تعليقك