فعاليات عجلونية تطالب بالإبقاء على مشروع أكاديمية ساند هيرست

عجلون - طالبت فاعليات نيابية وشعبية وسياحية وتطوعية في محافظة عجلون الحكومة بضرورة الإبقاء على مشروع أكاديمية ساندهيرست العسكرية ضمن أراضي محافظة عجلون لأهميته التنموية للمحافظة.

وأكد نواب المحافظة الذين التقوا مع لجنة البيئة والزراعة في مجلس النواب رفضهم القاطع لنقل أو إلغاء هذا المشروع المهم الذي جاء بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني لتنمية المحافظة كأحد المشاريع الاستثمارية والتنموية ذات الأبعاد الاستراتيجية المنوي إقامتها في المحافظة.

وأشاروا إلى أن اللجنة أوصت بوقف العمل بالمشروع مؤقتا لحين دراسة الطريقة المناسبة التي سيستمر فيها المشروع من دون إلحاق الضرر بالثروة الحرجية في المحافظة، مؤكدين أنهم متفقون جميعا على أهمية هذه المشاريع في المحافظة ولا يمكن أن يقبلوا بإلغاء أو نقل لأي مشروع خصص لهذه المحافظة.

كما أكدت لجنة البيئة والإعلام والعمل التطوعي في جامعة عجلون الوطنية على أهمية المشروع نظرا لحيويته للمحافظة، معربين عن أملهم في المحافظة على الثروة الحرجية.

إلى ذلك، قام محافظ عجلون فيصل القاضي بزيارة إلى موقع مشروع الأكاديمية في المحافظة ضمن منطقة عرجان يرافقه مدير الزراعة المهندس عبدالكريم شهاب وعدد من المعنيين.

وأكد القاضي عقب الجولة لوسائل الإعلام أن هناك إجراءات تتم حاليا لتقييم الأثر البيئي لمشروع الأكاديمية وأن النية تتجه للمحافظة على الأشجار المعمرة وتحريك موقع المشروع ضمن المساحة المستملكة له والبالغة أكثر من 1500 دونم من أراضي بلدة عرجان في محافظة عجلون، مشيرا إلى أن المشروع أدرج ضمن مشاريع تطوير منطقة جبل عجلون التنموية.

وكانت لجان الصحة والبيئة، والزراعة والمياه والريف والبادية النيابية أوصت في الاجتماع المشترك قبل يومين بوقف المشروع المزمع قيامه لحين دراسة هذا الملف بصورة أعمق ليتسنى لمجلس النواب بلجانه المختصة اتخاذ الموقف المناسب.

[email protected]

أضف تعليقك