الإضراب الشامل لموظفي البلديات يشل الخدمات في محافظة الكرك

الكرك– شلَّ الإضراب الذي ينفذه موظفو البلديات أمس الخدمات التي تقدمها البلديات في غالبية مناطق محافظة الكرك، خصوصا في بلدية الكرك كبرى بلديات المحافظة، احتجاجا على عدم تنفيذ وزارة البلديات لمطالبهم في تحسين ظروفهم المعيشية. 
وتوقف العمل نهائيا في جميع مرافق بلدية الكرك ومناطقها المنتشرة في لواء قصبة الكرك في عشرات القرى والبلدات من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا، باستثناء خدمات النظافة والمسالخ، في حين شهدت بقية بلديات المحافظة تفاوتا في نسبة الالتزام بالإضراب الذي دعت اليه اللجنة الوطنية لموظفي البلديات بالمملكة.
وتجمع الموظفون أمام بلديات المحافظة تطبيقا لقرار الإضراب والامتناع عن العمل الذي أصدَرَته لجنة خاصة ببلدية الكرك ولجان البلديات في مختلف مناطق المملكة.
واكد سامح الحمايدة رئيس لجنة موظفي بلدية الكرك أنَّ الموظفين بدأوا اضرابا مفتوحا عن العمل، بعد أن نفذوا اعتصامات جزئية لم تستجب الجهات الرسمية لها على الاطلاق خصوصا انها لم تتعامل بشكل جدي مع مطالب وتحرك الموظفين في بلديات المملكة.
وشدَّدَ على أنَّ الإضراب ليس هدفا من قبل الموظفين، مشيرا إلى أنَّه إذا قرَّرَت الجهات الرسمية اليوم تنفيذ المطالب العادلة للموظفين فسوف يتوقف الإضراب فورا.
وشكا أحد المواطنين من سكان مدينة الزرقاء من أنه قدم أمس إلى بلدية الكرك لانجاز معاملة خاصة به، إلا أنَّه وجَدَ العمل متوقفا نهائيا في مرافق البلدية، بسبب الإضراب، ما سبَّبَ له ضررا كبيرا.
من جهتها اكدت رئيسة لجنة بلدية الكرك المهندسة لمى المجالي أن الموظفين بدأوا أمس اضرابا شاملا في جميع مرافق البلدية ما عطل العمل نهائيا باستثناء خدمات النظافة والمسالخ.
واشارت إلى أنَّ من المفترض أن تكون خدمة المواطن هي اساس العمل البلدي في جميع البلديات والتعامل على هذا الاساس من قبل الموظفين وخصوصا في خدمات ضرورية وهامة للمواطنين.

أضف تعليقك