اطباء «الصحة» يمهلون الحكومة حتى الغد لاجابة طلباتهم قبل التوقف عن العمل

عمان-الدستور-كوثر صوالحة

أكد وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان أن الوزارة لن تمس علاوات بدل الاقتناء والتنقل والعمل الإضافي للموظفين الذين يتقاضونها.

وقال في بيان صحفي أصدره المركز الإعلامي للوزارة امس أنه تم تشكيل لجنة لدراسة الطلبات الجديدة المقدمة للحصول على هذه العلاوات التي لن توقف عن الموظفين الذين حصلوا عليها.

وجدد الدكتور الحسبان التأكيد على أن اللجنة ستتوخى عند دراسة الطلبات الجديدة العدالة والإنصاف لمنح العلاوات لمستحقيها.

وبين انه في سبيل منح العلاوات لمستحقيها من الموظفين فقد قامت اللجنة بوضع أسس محددة واضحة للشروط الواجب توفرها للحصول على هذه العلاوات تبعا للوظيفة ومهامها ومتطلبات أدائها.

وقال الدكتور الحسبان ان منح العلاوات استنادا للعلاقات الخاصة والأهواء والأمزجة والمحسوبية وغيرها من السلبيات يفرغها من مضمونها والأسباب التي ينبغي أن تمنح لأجلها لخدمة المصلحة العامة وحسن أداء المهام الوظيفية.

وفي سياق متصل، أشار الحسبان إلى أن الوزارة ستقوم بصرف الحوافز لموظفيها الأسبوع المقبل.

الى ذلك امهلت نقابة الاطباء الحكومة حتى يوم غد الثلاثاء لغاية الايفاء بوعودها السابقة تجاه اطباء وزارة الصحة الذين اضربوا عن العمل الشهر الماضي للمطالبة بتحسين اوضاعهم المعيشية والادارية.

وقرر اطباء وزارة الصحة العودة للتوقف عن العمل اعتبارا من يوم غد الثلاثاء اذا لم تنجز وزارة المالية الاجراءات المطلوبة منها بشأن نظام ورواتب وعلاوات الاطباء حتى يوم غد الاثنين.

وقال الناطق الاعلامي للنقابة امين السر الدكتور باسم الكسواني ان القرار جاء خلال اجتماع حاشد لاطباء الصحة في مجمع النقابات مساء امس حضره نحو 250 طبيبا وطبيبة وعدد من اعضاء مجلس النقابة.

واضاف ان القرار حظي بموافقة نقيب الاطباء احمد العرموطي وستة من اعضاء مجلس النقابة هم احمد بني هاني وباسم الكسواني ورائف فارس ومصطفى العبادي وادم العبدلات وناصر الشوملي الذين وقعوا على القرار في ظل عدم وجود دعوة لمجلس النقابة للاجتماع.

أضف تعليقك