شارع "الملكة رانيا" يختنق و"السير" تتحدث عن خطة "فيديو"

شارع "الملكة رانيا" يختنق و"السير" تتحدث عن خطة "فيديو"

اختناقات مرورية يرزح تحت وطأتها شارع الملكة رانيا "شارع الجامعة الأردنية"، نتيجة الأعمال الإنشائية لمشروع "خط باص التردد السريع"، والذي تعمل أمانة عمّان حاليا على إنشائه.

وفي جولة ميدانية نفذتها كاميرا "عمان نت" على الشارع، أكد عشرات المواطنين تضررهم من قرار الحفريات. وأكد محمد الزامل وهو محام تضرره من الحفريات المذكورة، قائلا: "الحفريات عطلت الشارع بالكامل، وتسببت لي بالتأخر عن الوصول إلى عملي بشكل يومي..".

أما ياسر علي سائق تاكسي فيقول: "منذ أن بدأت الحفريات في الشارع، قررت عدم العمل فيه نتيجة الأزمات المرورية الخانقة، لكن ذلك يعرضني والكثير من زملائي إلى المخالفة من قبل إدارة السير، لعدم تنزيل وتحميل الركاب في تلك المنطقة".

ويوضح طه خليل موظف في شركة للأمن والحماية أن "الأجهزة المعنية قامت بتدمير أفضل شارع في العاصمة"، مبديا تشاؤمه من المشروع بأكمله.

وفي المقابل، يؤكد اسحق زهرة سائق على خط البقعة – عمان، أن الإنشاءات التي يتم إجرائها في الشارع هي لمصلحة المواطن، لكنه يطالب بالتسريع في الإجراءات، والعمل المتواصل من قبل شركات الصيانة، للقضاء على الأزمة المتواصلة.

من جهته يرى مدير إدارة السير العقيد عماد فريح، أن  "لا وجود لأزمة حقيقية في شارع الملكة رانيا". ويقول فريح في تصريحات لعمان نت: "في الحقيقة لا داعي لتهويل الأمر، فالأزمة الحاصلة نتيجة الحفريات، هي أزمة اعتيادية، والهدف في النهاية هو الصالح العام".

ويؤكد فريح وجود خطة لدى "السير" في حال حدوث ضغط مروري بالشارع المذكور، والتي تتمثل في خلق تحويلات وتغيير مسارب لشتيت السير، والقضاء على الأزمات في حال حدوثها.

أضف تعليقك