(بالفيديو) أبو عزيزة يكشف عن جمعية محلية تبتعث طلبة تمريض إلى إسرائيل

(بالفيديو) أبو عزيزة يكشف عن جمعية محلية تبتعث طلبة تمريض إلى إسرائيل

حذر نقيب الممرضين خالد أبو عزيزة الثلاثاء، خريجي التمريض الباحثين عن عمل، من الانجرار وراء جمعية محلية لم يسمها، تقوم بإرسال الخريجين الجدد إلى إسرائيل، بهدف إخضاعهم لدورات تدريبية بالمجان.

وأكد أبو عزيزة في تصريحات خاصة لعمان نت، أن أي شاب يثبت تورطه في الذهاب لأخذ دورات داخل الكيان الصهيوني، سيتعرض لسحب ترخيص مزاولة المهنة الخاص به على الفور.

وفي التفاصيل التي أوردها أبو عزيزة لكاميرا عمان نت، فإن جمعية غير ربحية في عمان يرأسها مدير أحد المستشفيات، تعرض على خريجي التمريض الجدد الالتحاق المجاني بدورات تنظمها جامعة بن غورين، لتطوير المهارات العلمية والحصول على الخبرة الفنية.

وأوضح أبو عزيزة أن الجهة المشار إليها تؤكد للطلبة بأنه في حال مشاركتهم في الدورات الإسرائيلية، سيتم شطبهم من سجلات النقابة، ولن يجدوا لأنفسهم وظائف في مستشفيات العاصمة.

لكن ذات الجهة تتكفل بحسب تأكيداتها للطلبة، بإيجاد وظائف وفرص عمل لهم خارج المملكة.

وأشار أبو عزيزة إلى أن لجان مقاومة التطبيع النقابية ستعمل على مخاطبة الجهة المتورطة في الترويج لأنشطة إسرائيلية، ولن يتم الكشف عنها إلا في حال عدم تجاوبها مع مطالب النقابات بمقاطعة الكيان الصهيوني على حد قوله.

وأشار النقيب إلى أن الجمعية تمكنت من إرسال 37 طالب إلى الجامعة الإسرائيلية خلال الفترة الماضية، لإخضاعهم إلى دورات علمية في تخصصاتهم.

 

أضف تعليقك