النائب خلدون حينا: لم نجري أي اتصال بسفيري روسيا واوكرانيا ولا تأثير لنا في الحرب هناك

في تصريح خاص لعمان نت مع رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية النائب خلدون حينا

قال رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية ــ الاوروبية ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب النائب خلدون حينا إن اللجنة لم تجري أي لقاء أو  اتصال مع سفيري روسيا واوكرانيا في الأردن على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، قائلا في تصريح خاص لــ "عمان نت " إن الصراع بين بلدين ولا نملك في مجلس النواب أية سلطة للتدخل.



وشدد النائب حينا لعمان نت إننا في الأردن مع الحل السلمي والحوار الذي يفضي إلى السلام والتفاهم ولسنا مع الحرب، وهو النهج الذي اختطه جلالة الملك ولا نتدخل في الشؤون الداخلية للدول الصديقة والشقيقة.

واكد حينا في حديثه لـ"عمان نت " أن مجلس النواب لا يملك سلطة التدخل ولا تأثير لنا، وما نفعله كلجنة صداقة برلمانية أردنية اوروبية هو التواصل مع البرلمان الدولي عن طريق رئاسة المجلس فضلا عن عضوية الأردن في الاتحادات البرلمانية الدولية والعربية والاقليمية مما يسمح لنا بالاطلالة على المشهد لكن عن بعد.



وأضاف النائب حينا إن متابعة ما يجري بين روسيا واوكرانيا شأن حكومي، لكننا نتابع في الجمعية مع وزارة الخارجية، مشيرا إلى أننا في الأردن بعيدين عن الصراع الدائر هناك، إل جانب كوننا كبرلمان لا نملك القدرة على التدخل في ذلك الصراع العسكري.

أضف تعليقك