مساعدات بريطانية جديدة للاجئين السوريين بالأردن

مساعدات بريطانية جديدة للاجئين السوريين بالأردن

أعلنت الحكومة البريطانية عن مساعدة جديدة مخصصة لمفوضية الأمم المتحدة للاجئين في الأردن، قدرها 18.4 مليون جنيه استرليني، وذلك للتعامل مع اللاجئين السوريين الفارين من "القتال الدائر في بلادهم".
واعتبرت الحكومة البريطانية، وفق بيان  اصدرته أمس حصلت الغد على نسخة منه، انها "لا تستطيع غض الطرف عن الأحداث المأساوية في سورية"، وأن هذا التمويل الجديد للاجئين السوريين في الأردن، احدث دليل على ان الشعب البريطاني لن يقف متفرجا، بينما هناك اناس كثيرون يعانون".
وقال البيان ان نائب رئيس الوزراء البريطاني  نيك كليغ شجع الدول الأخرى على تقديم المساعدة، و"تعويض العجز في المساعدات للضحايا البريئين لهذا الصراع".
وستقسم هذه المساعدة الى ثلاث دفعات خلال عامين، بحيث يقدم الجزء الأول منها "ملجأ اساسيا لحوالي 5 آلاف اسرة سورية" اضافة الى "حصول 35 الف لاجئ على مصابيح طاقة شمسية".
كما ستمكن 54 الف لاجئ من القادمين الجدد من الحصول على لوازم منزلية، بدل ما تركوه في بيوتهم بسورية حين لجأوا للأردن، بما في ذلك البطانيات وأدوات المطبخ، والسجاد، والفرشات، وحاويات المياه.
وسيحصل 40 الف لاجئ على دعم نقدي لثلاثة اشهر، ومبلغين نقديين اضافيين قبل الشتاء، للتحضر لهذا الفصل.
ويعد هذا المبلغ، جزءا من مجموع نصف مليار جنيه استرليني خصصتها الحكومة  البريطانية، كمساعدات انسانية للأزمة السورية.
وفي السياق نفسه، يزور وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية آلان دونكان المملكة غدا، يلتقي خلالها كبار المسؤولين، اذ سيعلن عن دعم ستقدمه بريطانيا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الى جانب الدعم الجديد للاجئين السوريين في الأردن والمنظمات غير الحكومية العاملة في محافظة المفرق ومخيم الزعتري، وفق مصدر من السفارة البريطانية لـ"الغد".-(الغد)

أضف تعليقك