فيديو..كوميديان عرب وغربيون في ضيافة بيت الأفلام

فيديو..كوميديان عرب وغربيون في ضيافة بيت الأفلام

ثلاث ساعات من الضحك المتواصل في قاعة الاجتماعات في بيت الأفلام التابع للهيئة الملكية لصناعة الأفلام يوم الثلاثاء.

 
سبب الضحك هو اجتماع عدد من الكوميديان الغربيين والعرب الذين يقومون بأداء سكتشات خاصة بهم في مهرجان الكوميديا الثاني الذي بدأ يوم الجمعة الماضي.

ودعت الهيئة الملكية لصناعة الأفلام كل من : آرون خضر، وإنجيلو تساروشاس، وإيمان الحسيني، وإيمان مورغان، وأيضاً دين عبيد الله، وميسون زايد، وعامر الزهر...

ودار حوار بين الكوميديان وبعض صانعي الأفلام الأردنيين حول قضايا تتعلق بالإنتاج والكوميديا وأبعادها.
وقدم الزهر وإيمان مورغان عروضاً لاسكتشات حول الوضع العربي في أمريكا، وركز مورغان على وضعه كمصري أمريكي، ورغبة أهله بتمسكه بجذوره المصرية من خلال زواجه من مصرية.

يذكر أن مهرجان عمان للكوميديا قد أقيم لأول مرة العام الماضي في الفترة بين 2- 6 كانون الأول (ديسمبر) 2008، في خطوة فريدة من نوعها على صعيد الشرق الأوسط والوطن العربي، وقد نجح في استقطاب ثلاثة آلاف مُشاهد أردني وعربي تفاعلوا مع المشاهد المسرحية الكوميدية المباشرة. ويهدف المهرجان (بحسب القائمين عليه) ترسيخ موقع الأردن على الخريطة العالمية في فن الكوميديا المباشرة، فضلا عن الإسهام في تعزيز الحركة السياحية في الأردن.

هذا ويأتي هذا المهرجان ثمرة تعاون وشراكة مع مهرجان الكوميديا العربية الأمريكية في نيويورك، ويتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من البرامج والمواهب الثقافية والفنية الأردنية والأمريكية من أصل عربي.

أضف تعليقك