صحفي مقدسي: موقف الملك من الحرب على غزة لا غبار عليه

قال مدير شبكة الإعلام المجتمعي داود كتاب بخصوص مخرجات اجتماع عمان السباعي ومضيه دون إقرار بوقف إطلاق النار، إن هناك فرق بين ما يعلن وبين ما يتم الاتفاق عليه.
وأضاف "نحن نأمل أن يكون ما تم الاتفاق عليه خلف الكواليس يؤدي إلى إنهاء هذه الأزمة" التي أحلت توترا عالميا وهذه الهبة العالمية تطالب بوقف إطلاق النار الذي فشل مجلس الأمن بإقراره أيضا.

وأشار كتاب، وهو صحفي مقدسي، بشأن جولة الملك أوروبيا وعربيا ومدى تأثيرها على الموقف الدولي تجاه القضية وما يحصل في غزة، " نحن أعضاء شبكة الإعلام المجتمعي في تحالف همم نجري لقاءات مع جميع المسؤولين ونؤكد ونكرر على كلام الملك والموقف الأردني ونطالب جميع الدول باحترام قانون الحرب.
ولفت إلى أن هناك تأييد من قبل المسؤولين من شتى البلدان بأن موقف الملك لا غبار عليه موقف معتدل ولكنه صامد وصادق في المطالبة بوقف نزيف الدم."

وأضاف بشأن الاحتجاجات التي قامت مساء أمس بالمطالبة برفض استقبال وزير الخارجية الأمريكي بأن التظاهر يقوي موقف الدولة الأردنية وهو أمر طبيعي ما دام ضمن القانون ولا يمارس فيه أي اعتداء أو تخريب.

حيث وقد عقد مساء أمس أعمال اجتماع عمّان غزة الوزاري الذي يستضيفه الأردن اليوم السبت وقد ضم الاجتماع وزراء خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي ورئيس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود ووزير الخارجية المصري سامح شكري، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ويلتقون وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

أضف تعليقك