رقصة في معرض الجاليات في جامعة اليرموك تتصدر حديث مواقع التواصل .. استمع

رقصة أمام مجسم في معرض الجاليات في جامعة اليرموك تثير جدل كبير بين رواد مواقع التواصل ف ما القصة ؟ 

أنتشر مساء أمس فيديو من معرض الجاليات الذي يقام سنويا في جامعة اليوم يظهر طلاب من الجالية الاندونيسية يرقصون ويأدون حركات غير مألوفة أمام مجسم ما أدى ذلك إلى استهجان الكثير حول حقيقة ما يحدث 

وقامت جامعة اليرموك بإصدار توضيح حول الفيديو المتداول
وقالت إن الرقصة التي ظهرت في الفيديو فهي رقصة شعبية قدمها طلبة الجالية الاندونيسية ممن يدرسون تخصص الشريعة والدراسات الإسلامية، وتخصص اللغة العربية وهم مسلمو الديانة يتمتعون بأخلاق عالية وأدب جمّ ومنهم من يحفظ القرآن الكريم كاملاً". 

ووفق ما قالته الجالية الاندونيسية فقد مثّلت الرقصة ثقافة وفلكلور شعبي تاريخي في اندونيسيا، أما المجسم الذي عرض خلالها فهو يمثل رمزا ثقافيا لديهم، وليس له بُعد ديني".

غفران محمد والله اليرموك ما بتتشاطر الا على حفلات الخريجين والرسوم غير هيك ملهاش دخل اهم شي تلم مصاري🌚🌚🙂

أحمد الرفاعي  يزم  انتو بعدين معكو ؟ جاليه حبو يشاركونا  ثقافتهم اللي بيعجبه  اهلا وسهلا مش عاجبك  كمل طريقك ، بعدين  شايف انته  الناس قاعده  بتسجد  وبتصلي للإشي هاذ؟ اخوي الدين  ملهوش دخل بالجالية هاذ اسمو  تبادل ثقافات وبدل ما تركز  ع  اشي فاضي ركز  ع  ثقافتنا الاصليه  اللي ثلثينها صارت  غربيه ولا بس بدنا أتنشن ولايكات؟ بلا هبلكو  مشان  الله واللي بحكي تأثير وفكر يعني ع  اساس اللي بالجامعه  اطفال ؟؟؟ تقريبا كل طالب باليرموك إذا  بيستلم بيت  بيقوم   فيه  وبالنهايه  هاذ مش صنم  وما قعدو اصحاب الجاليه  يعبدو  فيه  قدامنا هاي رقصه  واشي تاريخي الو  قصه  عندهم  مش الإله تبعهم 

نورا  طلفاح المفروض من انه تبادل ثقافي ولكن التغيرات الطفيفة التي تحدث بالتدريج وهيه ليست طفيفة بالمناسبة، تجعلنا في موضع سؤال هل هو تبادل ثقافي او احتلال فكري؟؟ 

ما رأيناه اليوم لا يوجد له مبرر على الإطلاق ونمتنى ان يعاد النظر في الموضوع كثيرًا  

إيلاف جرادات انا مبارح خفت بس شفته😂

وليد التميمي من وين بتجيبو الحكي هاي رقصه عندهم مش عباده😂😂

فؤاد محمد الدعوم هذا معرض الجاليات لعرض التراث لا يوجد وجه للاعتراض هذا جزء من تراثهم.



راما العمري ممكن أشير إلى عدد من النقاط حول رأيي فيما رأيت : - كان المعرض ببدايته جميلًا ومنظمًا ومفيدًا في التعرف على ثقافات الشعوب خاصةً في الجناح الفلسطيني .- ثم بعد حضور بعض الطلاب  الذين عكسوا صوره تعيسة عن مجتمعنا فلم يتوانى أحد منهم عن مضايقة الإناث وطلاب الجاليات بأفعالهم الدنيئة.!! - بعدها تقديس بعض "المسؤولين" وإغلاق بعض الجناحات حتى لا يضايقهم الطلاب !!!!! - وبعدها طقوس عبادة غريبة ! أين الرسالة من هذا؟؟؟؟ ما المبرر؟ أين التبادل الثقافي من وضع إله !!!



سعد الخليلي هذا الاشي اكبر غلط لازم ينزال بسرعة لانه رح ياثر  على فكر الشباب..وهذا لايدل على تطور والانفتاح على العادات او تقاليد الثقافات الأخرى😡 والله المستعان ..

هاني الدهامشة العنوان يقول( معرض للتراث للجاليات العربيه والاجنبيه)

يعني كل دوله ليها جاليه بالجامعه  تحاول تعمل فقره من تراثها كنوع من الثقافه لباقي الناس من دون مايسافر.

مثل المعارض العسكريه للاسلحه لكن هان تراث مجتمع معين اتوقع  طلاب الاردن عملو دبكه

كان هذا أبرز ما تداوله وتفاعل معه رواد مواقع التواصل لهذا اليوم

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · رقصة في معرض الجاليات في جامعة اليرموك تتصدر حديث مواقع التواصل

أضف تعليقك