رابطة اللاعبين تنعى البطلة البارالمبية مها البرغوثي

بمزيد من الحزن والآسى تنعى أسرة رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية فقيدة الرياضة الأردنية البطلة البارالمبية الآنسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية، التي انتقلت إلى رحمته تعالى مساء اليوم بعد معاناة مع المرض.

 

ويتقدم فادي زريقات نائب سمو رئيسة الرابطة بإسم صاحبة السمو الملكي سمو الاميرة هيا بنت الحسين رئيسة الرابطة وأسرة الرابطة، وأعضاء مجلس الإدارة وجميع المنتسبين بأحر التعازي ومشاعر المواساة من أسرة الرياضة الأردنية وعائلة الفقيدة سائلا المولى سبحانه وتعالى ًان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح الجنان.

 

واستذكر زريقات عطاء الراحلة البرغوثي في ميادين الرياضة الأردنية والعربية والدولية وإنجازاتها الكبيرة التي ساهمت في رفع راية الوطن في كبرى البطولات العالمية.

 

وقال زريقات " نفقد اليوم شخصية رياضية متميزة، ولها تاريخ حافل بالإنجازات في الرياضة الأردنية من خلال عديد المواقع الإدارية والقيادية وتحديداً في رياضة ذوي الإحتياجات الخاصة ".

ت

وعانت البرغوثي ابنة لطفي البرغوثي، العميد المتقاعد في القوات المسلحة الأردنية من شلل الأطفال منذ ولادتها، لكن تاريخها في الرياضة الأردنية مشرف للغاية حيث بدأت بممارسة رياضة ألعاب القوى وتنس الطاولة في عام 1984، وأحرزت الميدالية الذهبية في بطولة ألعاب القوى في بريطانيا عام 1986، كما حققت رقماً قياسياً عالمياً للأردن بفوزها في سباق 200 متر على الكراسي بزمن 32.26 في البطولة الدولية التي أقيمت في ألمانيا عام 1995، وفازت البرغوثي بالميدالية البرونزية في أولمبياد أثينا 2004 في زوجي كرة الطاولة. وقد ختمت البرغوثي مشوراها الرياضي بعد 30 عاما وحملت رقما قياسياً في عدد المشاركات بدورات الألعاب البارالمبية بـ7 دورات، توجت خلالهم بالذهبية ضمن منافسات فردي كرة الطاولة في بارالمبيك سيدني عام 2000، فضلا عن 105 ميدالية متنوعة في العديد من المنافسات المحلية والعربية والدولية.

أضف تعليقك