رئيس الوزراء "يهدد الصحفية رنا الصباغ بمحكمة أمن الدولة"

رئيس الوزراء "يهدد الصحفية رنا الصباغ بمحكمة أمن الدولة"

كشفت الصحفية رنا سمير الصباغ الاربعاء ان رئيس الوزراء سمير الرفاعي هددها بمحكمة امن الدولة بسبب مقالة لها نشرت في صحيفة العرب اليوم قبل ايام..

وقد اكدت الصباغ ردا على سوال خلال ندوة فكرية ان رئيس الوزراء قال لها في مكالمة هاتفية "لولا معزتي الك لحولتك لمحكمة امن الدولة".

وقالت الصباغ في ندوة في الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة والتي يرأسها الوزير السابق سمير حباشنة انها ردت عليه بالقول "ضع الامور الشخصية علي جانب واذا انا خالفت القانون ارجوا تحوليللمحكمة."

و اضافت الصباغ ان رئيس الوزراء اعترض على ما جاء في مقالتها عن التفرد في التعينات خارج اللجنة الوزارية، مؤكدا عكس ذلك وان محضر الاجتماعات يدعم موقفة، فردت الصباغ عليه كما افادت في الندوة ان "عليه كشف المحضر للجمهور لكي يكون الحكم بين الروايتين".

كما اكدت الصباغ لرئيس الوزراء حسب روايتها ان "اربعة وزراء اعلموها انهم مرتعبون من مخالفته في جلسات الحكومة وانهم يقولوا ان رئيس الوزراء يدعي ان ما يريده هي "اوامر من فوق" .

واختتمت الصباغ بالقول انها نصحت رئيس الوزراء قراءة مقالتها للاستفادة من رأي معارضيه وتحسين الامور بدل من التقليل او التشكيك بكل من امر لا يرضيه.

يذكر ان محكمة امن الدولة والتي يرئسها قاضي عسكري قد تم استخدامها مؤخرا لمحاكمة صحفيين بخصوص ارائهم في عدة قضاية اعلامية وتعتبر منظمات حقوق الانسان المحلية والدولية ان ذلك يتعارض مع المادة التاسعة عشر من الاعلان العالمي لحقوق الانسان والتي صادقت علية الاردن.

مقالة رنا الصباغ التي اثارت حفيظة الرفاعي

لمصلحة من يتعمق التأزيم في الأردن?

أضف تعليقك