تحقيق التشويش على الجزيرة تم في آخر أيام المونديال والتقرير بعد ذلك بأيام

تحقيق التشويش على الجزيرة تم في آخر أيام المونديال والتقرير بعد ذلك بأيام

علمت عمان نت من الشركة الفرنسية (المملوكة أمريكيا) أن التحقيق الذي أجرته “إنتيغرال سيستمز” INTEGRAL SYSTEMS EUROPE تم في آخر أيام مباريات كأس العالم.

وأكد المهندس برونو دوباس Brono Dupas رئيس الشركة في رسالة خاصة بـ"عمان نت" أن النتائج تم تحويلها للجهة التي طلبت التحقيق بعد أيام قليلة من ذلك.

ويعتبر تصريح مدير الشركة الفرنسية الأول من نوعه حول تحديد أي من التشويشات التي تمت لمباريات كأس العالم، وأن النتائج قد حصلت عليها إدارة الجزيرة منذ أشهر.

وقد تبع التقرير بيان صجفي لإدارة الجزيرة تتهم فيه الأردن بالتشويش، مرفقا ببيان صحفي لشركة انتيغرال سيستمز والذي أكد قيام الشركة بالتحقيق التقني وإصرارهم على أن النتيجة دقيقة بنسبة خطأ لا تتجاوز 2-3 كم، ورافضة تحديد الجهة التي قامت بالتشويش.

وقد طالبت الحكومة قناة الجزيرة الفضائية أمس الأربعاء تزويدها بالتقارير والأدلة التي تدعي الجزيرة أنها بحوزتها حول ادعاءاتها بأن مصدر التشويش على بث القناة خلال مباريات كأس العالم 2010 جاء من الأراضي الأردنية.

وقال مصدر حكومي إنه تم تسليم مدير مكتب قناة الجزيرة الفضائية في عمان رسالة الرد على رسالة الجزيرة التي وجهتها القناة لوزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال والمتضمنة الادعاءات بوقوع التشويش من الأراضي الأردنية.

وقالت الحكومة في ردها أنها تحتفظ بالحقوق المقررة لها في القانون الدولي وفي القوانين الوطنية، وتؤكد على الاحتفاظ بحقها الكامل في اتخاذ أي إجراءات تراها لازمة لحماية مصالح المملكة وضمان حقوقها وبالملاحقة القضائية لكل المؤسسات والأشخاص الذين يسيؤون لسمعتها وصورتها.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك