إغلاق قسم التوليد في مستشفى البشير 9 أشهر

إغلاق قسم التوليد في مستشفى البشير 9 أشهر

يتوقف مستشفى البشير عن استقبال الحالات المراجعة لقسمي النسائية والتوليد و الخداج من بداية  "تموز" المقبل ولمدة  تسعة أشهر باستثناء الحالات الطارئة جدا.

ويأتي ذلك لإتاحة المجال لإنجاز مشروع هيكلة تحديثهما بهدف إحداث نقلة نوعية كبيرة للقسمين وتقديم خدمة طبية ذات جودة عالية  تخدم مراجعيها بحسب مدير المستشفى د. عبدالهادي بريزات . 

ويين بريزات في حديث لعمان نت ان "عملية التحديث والتطوير للقسمين، تشتمل على إعادة توزيع صالات المرضى والولادة وتحديثها وتزويدها بأجهزة مراقبة للأم والوليد، فضلا عن تحديث قسم الخداج وتجهيزه على نحو أفضل، وإنشاء قسم حديث لطوارئ التوليد ".

وفيما يتعلق بالمرضى المؤمنين صحيا قال بريزات " أن نظام التامين يفرض على المريض المؤمن بشكل كامل مراجعة مستشفى البشير ومن ثم يتم تحويله إلى مستشفى الجامعة أولا، ومستشفى الحسين للخدمات الطبية ثانيا، وفي حال عدم توفر ذلك يتحول إلى اقرب مستشفى خاص لمكان سكنه لتلقي الخدمة اللازمة ".

وتخوف بريزات من ردود فعل المراجعين بسبب طول مدة التحديث" بالرغم من تخصيص أسرة في قسم النسائية والتوليد بالمبنى القديم في مستشفى البشير يتسع لحوالي 40 سرير و15 حاضنة، لاستقبال حالات النسائية والتوليد الطارئة التي تحتاج إلى مداخلة طبية عاجلة.

وأهاب بريزات  بالمواطنين غير المؤمنين بشكل كامل التوجه إلى المستشفيات القريبة  كمستشفى جميل التوتنجي بسحاب والأمير فيصل بياجوز والنديم بمادبا إلى حين الانتهاء من تنفيذ المشروع علما أن الوزارة اتخذت الترتيبات اللازمة لاستقبال المراجعين لهذين القسمين".

يأتي تطوير القسمين وتحديثهما في إطار تطوير وتحديث أقسام النسائية والخداج في مستشفيات الوزارة، بدعم من الوكالة الأميركية للإنماء الدولي عبر مشروع دعم النظم الصحية.

 

أضف تعليقك