ثلاث فرق أردنية تنافس بنهائيات "هواوي لتقنية المعلومات"

الرابط المختصر

تأهلت ثلاث فرق من طلبة الجامعات التقنية الأردنية للمشاركة في النهائيات المرتقبة على مستوى العالم لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2023-2024 ، التي ستقام منافساتها من 22 إلى 25 أيار الحالي في مدينة شينزن الصينية.
وبحسب بيان لشركة هواوي اليوم الاثنين، تضم الفرق طلبة من جامعة الأميرة سمّية للتكنولوجيا وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة وجامعة البلقاء التطبيقية، للمنافسة في فئة شبكات الاتصالات والحوسبة السحابية والابتكار من المسابقة.
وتضم نهائيات المسابقة العالمية 20 فريقاً من طلبة الجامعات في دول منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى للتنافس، سينضمون لزملائهم من أكثر من 40 دولة حول العالم، لعرض خبراتهم ومهاراتهـم في مجال ابتكارات تقنية المعلومات والاتصالات.
ومن المتوقع أن يجمع الحدث 140 فريقاً للتنافس على الجوائز النهائية.
وتم اختيار الفرق خلال النهائيات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى التي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة في كانون الأول 2023، وشارك في النسخة السابعة من المسابقة التي لاقت إقبالاً قياسياً 27500 طالب من أكثر من 600 جامعة من 21 دولةً في المنطقة ستتنافس ضمن فئتين، تشمل الأولى منها ثلاثة محاور هي شبكات الاتصالات، وتضم ثماني فرق من باكستان، ولبنان، والبحرين، والعراق، والأردن، والإمارات، والسعودية، والكويت، وتقنيات السحابة الالكترونية التي تمثلها فرق من قطر، وكازاخستان، وباكستان، ولبنان، والحوسبة السحابية، وتضم فرقاً من كازاخستان، والبحرين، والعراق، والأردن، والفئة الثانية "الابتكار" التي يشارك فيها ثلاث فرق من العراق والأردن وباكستان.
وقال رئيس شركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، ستيفن يي: "في إطار تحفيز نهج الابتكار التقني وتواصل العقول المبدعة من مختلف أنحاء العالم، نتطلع لاجتماع هذه المواهب الشابة الواعدة في مدينة شينزن للتنافس والتواصل والاحتفاء بإنجازاتهم المتميزة، ونؤكد من خلال المسابقة على التزامنا الراسخ بتطوير المواهب المحلية التقنية في دول المنطقة، والمساهمة في ودفع عجلة الابتكار وتسريع مسارات الرقمنة من خلال دعم قنوات التعليم التقني العملي وصقل مواهب ومهارات الشباب المتميز".
وستعقد هواوي في اليوم الأخير للمسابقة "قمة تسريع تحول التعليم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات"، وستُتاح الفرصة للمشاركين في اليوم ذاته للقيام بجولة ميدانية في مقر الشركة، يتعرفون من خلالها على مختلف الأقسام من المختبرات المتطورة ومراكز البحث والتطوير التي يتم فيها ابتكار التقنيات والحلول والمنتجات الحديثة، إضافة لأقسام الدعم اللوجستي وخطوط الإنتاج المؤتمتة وغيرها من المرافق الأخرى.
ومنذ إطلاقها عام 2017، أصبحت المسابقة أكبر مبادرة لتطوير المواهب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وأكثرها تأثيراً في المنطقة، حيث شارك في النسخ السبع للمسابقة 127 ألف طالب جامعي.
ويهدف برنامج المسابقة للعمل مع جميع الأطراف المعنية على سد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية والمتطلبات العملية لسوق العمل، وتعزيز فرص العمل المستقبلية للطلاب في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال تبادل المعرفة ورفع سوية التدريب العملي وتنمية المهارات وفق متطلبات التكنولوجيا متسارعة المستجدات، واستكشاف أحدث التوجهات والتقنيات في هذا القطاع.

أضف تعليقك