حراك نسوي اصلاحي: أردنيات من أجل الإصلاح

الرابط المختصر

-وثائقيات حقوق الإنسان-

 

أكدت رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتورة عيدة المطلق أن اللجان التحضيرية للمؤتمر أكملت لمساتها الأخيرة على برنامج المؤتمر والذي ستبدأ فعالياته في يومي السبت والأحد الموافقين السابع والثامن من الشهر القادم .

 

وأشارت المطلق إلى أن المؤتمر الذي يعقد برعاية دولة الأستاذ أحمد عبيدات - رئيس الجبهة الوطنية للإصلاح - سيناقش قضايا عدة تتعلق بقضايا الفساد والإصلاح ودور المرأة في مشروع الإصلاح ومكافحة الفساد، ويهدف إلى التعرف على حجم واتجاهات إشكالية الفساد في الأردن، وكذلك توضيح استراتيجيات مكافحة الفساد، وتسليط الضوء على اتجاهات الإصلاح السياسي المنشود، والاشارة إلى آليات ومجالات إدماج المرأة في مشروع الإصلاح.

 

ومن جانبها أوضحت رئيسة اللجان التحضيرية أنه سيشارك في تقديم الجلسات ومحاور المؤتمر نخبة من أساتذة وباحثين ومتابعين لقضايا المجتمع الأردني.

 

والجدير بالذكر أن هذا المؤتمر هو المؤتمر الأول من نوعه في الشرق الأوسط ، والأول الذي ينظمه "تجمع أردنيات من أجل الإصلاح" الذي تشكل في 12/ 7 / 2011 م.

 
تحت شعار "المرأة الأردنية عزيمة في الإصلاح..وحرب عل الفساد " والذي اعتبر شعارا للمؤتمر الاول لتجمع اردنيات من أجل الإصلاح أكملت اللجنة التحضيرية للمؤتمر
استعداداتها ولمساتها الأخيرة لتفاصيل المؤتمر ,والذي سيكون في السابع والثامن من الشهر الحالي .

وأشارت رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتورة عيدة المطلق أنه سيقام تحت رعاية دولة الأستاذ أحمد عبيدات –رئيس الجبهة الوطنية للإصلاح –وأكدت المطلق إلى أن المؤتمر سيناقش قضايا عدة تتعلق بالفساد ومحاوره والإصلاح وأهمية دورة المرأة في العملية الإصلاحية.

ويتناول المؤتمر أربع جلسات على مدار يومين حيث تتحدث الجلسة الأولى عن قضايا الفساد الكبرى من (الخصخصة,بيع الأصول ,المديونية,الشركات والمشاريع الكبرى),والحديث عن الفساد السياسي والفساد المالي ,وقراءة في اتفاقية تعدين اليورانيوم والمشروع النووي الأردني .

كما تتحدث الجلسة الثانية عن استراتيجيات الفساد من استراتيجيات تشريعية واستراتيجيات النزاهة والشفافية ,واستراتيجيات الرقابة والمحاسبة ومؤسساتها .

فيما تتناول الجلسة الثالثة الحديث عن الحكم الرشيد والدولة المدنية ودولة المواطنة .
وختاما تتناول الجلسة الرابعة المرأة في مشروع الإصلاح كـ(ناشطة ومستفيدة ) ,ويختتم المؤتمر بإعلان التوصيات التي توصل إليها المؤتمر والتي تسير بالإصلاح قدما نحو التقدم و البناء.

 

أضف تعليقك