تهمة “مناهضة نظام الحكم” للناشط مسالمة..وسعافين في المستشفى

الرابط المختصر

-وثائقيات حقوق الإنسان- محمد فريج وهبه جوهر
استدعى مدعي عام عمان المعتقل سهل مسالمة الخميس لسماع أقواله، حيث أسند له تهمة مناهضة نظام الحكم بإجراء “تغيير التكييف القانوني” بدلا من تهمة التجمهر غير المشروع الموقوف عليها سابقا في مركز إصلاح وتأهيل أم الهوى، بحسب عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين لين خياط.

فيما وصل عدد من أفرجت عنهم محكمة أمن الدولة حوالي 60 شخص استلموا كفالاتهم، ليبقى 5 أشخاص ينتظرون استكمال إجراءات تكفيلهم من قبل ذويهم.

وتوزعت قائمة الإفراج على مراحل، مع استثناء 13 موقوفا نظرا للاشتباه بقيامهم “بأعمال شغب وتخريب”، ممن لم تتمكن هيئة الدفاع عن الموقوفين من معرفة أسمائهم حتى اللحظة.

وأفرجت المحكمة ظهر الخميس عن المعتقل مهدي السعافين بكفالة مالية، ونقل فور الإفراج عنه إلى المستشفى للاطمئنان على حالته الصحية بعد مرور 16 يوما على إضرابه عن الطعام.

وكانت محكمة امن الدولة وجهت للسعافين تهم التجمهر غير المشروع والعمل على تقويض نظام الحكم، على خلفية مشاركة في الاحتجاجات التي اعقبت قرار الحكومة رفع الدعم عن اسعار المحروقات.

وبلغ عدد المضربين عن الطعام 4 موقوفين هم “فادي مسامرة، عماد أبو حطب، موسى أبو مازن”، والمعلم إياد أبو عجمية الذي يضرب عن الطعام في مركز إصلاح وتأهيل رميمين.

وكان نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة طالب بإطلاق سراح المعلمين المعتقلين إثر الاحتجاجات على قرار رفع الأسعار، وتلقى وعدا من رئيس الوزراء عبد الله النسور بالإفراج عنهم جميعا.

أضف تعليقك