الأمانة و"حقوق الإنسان" يطلقان "حقي يساوي حياتي"

الرابط المختصر

-وثائقيات حقوق الإنسان-
أطلقت دائرة البرامج الإجتماعية في أمانة عمان بالتعاون مع المركز الوطني لحقوق الإنسان برنامج الأطفال التوعوي "حقي يساوي حياتي" بحضور نخبة من المختصين في الشأن ، والذي يستهدف الفئة العمرية (8-12) سنة من الأطفال .
ويهدف البرنامج حسب مديرة دائرة البرامج الإجتماعية المهندسة نانسي أبو حيانة إلى توعية الأطفال ببنود إتفاقية حقوق الطفل، ونشر ثقافة حقوق الأطفال ورفع مستوى الوعي بها بطريقة تشاركية إبداعية بين المدربين والأطفال .
وأضافت أن البرنامج سيزود الأطفال بفرص التطور نفسياً وجسدياً واجتماعياً حتى ينعموا بتأييد واحترام حقوقهم وضمانها، مما يساهم في تقليص الفجوة بين مبادئ الاتفاقية والممارسات الفعلية في المجتمع .
وسيوفر البرنامج البيئة الصديقة للأطفال مبنية على احترام حقوقهم، والارتقاء بمستوى الوعي بحقوقهم إلى أعلى المستويات من خلال رفع مستوى وعي الأطفال أنفسهم والبيئة المحيطة بهم من الأهل والمدرسة والمعلمين ومقدمي الخدمات الاجتماعية عبر تشجيعهم ليكونوا مشاركين فاعلين في المجتمع، وعبر التدخل المباشر في حال وجود انتهاكات ضد حقوقهم .
وتقوم آلية العمل بالبرنامج على تحليل وضع الأطفال وحقوقهم وتحديث المعلومات المتعلقة بأوضاعهم من خلال الدراسات الميدانية، والأبحاث، وخطط العمل، ومراقبة انتهاكات حقوق الأطفال، وإيجاد أدوات وطرق تحديد هذه الانتهاكات .
وتخلل إطلاق البرنامج العديد من العروض الفنية والترفيهية للأطفال .

أضف تعليقك