أول منظمة أردنية في لجان تحالف "المحكمة الدولية"

الرابط المختصر

في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى المنظمات العربية، قررت اللجنة التوجيهية للتحالف الدولي للمحكمة الجنائية الدولية اختيار مركز عدالة لدراسات حقوق الانسان الأردني، لعضوية اللجنة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها.

 

وبهذا القرار يعتبر مركز عدالة اول منظمة عربية تنضم لعضوية التحالف الدولي منذ تأسيسه عام 1995 .

 

المحامي عاصم ربابعة، رئيس مركز عدالة لدراسات حقوق الانسان، اوضح أن المركز تلقى رسالة من منسق عام التحالف السيد (وليم بيس) قال فيها ان اختيار مركز عدالة لعضوية اللجنة جاءت لما يتمتع به المركز من سمعة وكفاءة وعمل متواصل في مجال دعم المحكمة الجنائية الدولية ونظام روما الاساسي, كما رأت اللجنة ان المركز قدم و سيقدم مبادرات ومساهمات هامة من شانها ان تنعكس إيجابا على عمل التحالف على المستويين الدولي والإقليمي.

 

وفي السياق اعلن ربابعة عن إطلاق برنامج تدريب مستمر للمحامين والعاملين في المهن القانونية حول المحكمة الجنائية الدولية والموضوعات المتعلقة بها اعتبارا من شهر شباط المقبل ويدعو المهتمين للاتصال بالمركز لغايات الاستفادة من برنامج التدريب.

 

يشار الى ان اللجنة التوجيهية للتحالف تضم في عضويتها اهم المنظمات العاملة في مجالات العدالة الدولية وحقوق الانسان والتي من بينها منظمة العفو الدولية،المنتدى الاسيوي لحقوق الانسان والتنمية، منظمة مراقبة حقوق الانسان، منظمة لا سلام بدون عدالة، الفدرالية الدولية لحقوق الانسان .

أضف تعليقك